ترمب وآبي يلعبان الغولف ويلتقطان «سيلفي»

ترمب وآبي يلعبان الغولف ويلتقطان «سيلفي»

الأحد - 22 شهر رمضان 1440 هـ - 26 مايو 2019 مـ
طوكيو: «الشرق الأوسط أونلاين»
تشارك كل من رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم (الأحد) في ممارسة رياضة الغولف بالقرب من العاصمة طوكيو، في اليوم الثاني من زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام يقوم بها ترمب لليابان.

ولعب آبي وترمب في نادي موبارا كنتري الغولف بمشاركة لاعب الغولف الياباني المحترف إيزاو أوكي، جنوب شرقي العاصمة طوكيو، كما نشر رئيس الوزراء الياباني عبر حسابه الرسمي على «تويتر» صورة «سيلفي» تجمعه بترمب.

https://twitter.com/JPN_PMO/status/1132507306988466176

ثم اصطحب آبي ترمب، الذي وصل إلى طوكيو أمس (السبت)، إلى صالة ريوجوكو كوكوجيكان للألعاب الوطنية في العاصمة في وقت لاحق اليوم لمشاهدة مباراة في مصارعة السومو. وفي ختام المباراة قدّم الرئيس الأميركي كأساً صناعة أميركية إلى الفائز.

https://twitter.com/Scavino45/status/1132576785999323136

واستضاف آبي وزوجته آكي في وقت لاحق، الرئيس الأميركي وزوجته ميلانيا على عشاء غير رسمي في طوكيو.

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1132498578629222400

يُشار إلى أن ترمب وميلانيا هما أول ضيفين رسميين يزوران اليابان منذ اعتلاء الإمبراطور ناروهيتو العرش في الأول من مايو (أيار) الحالي بعد يوم من تنازل والده الإمبراطور «السابق» أكيهيتو عن العرش في أول تنازل عن العرش في البلاد منذ 202 عام.

ومن المقرر أن يلتقي ترمب وقرينته، الإمبراطور الجديد وزوجته الإمبراطورة ماساكو غدا (الاثنين). وسيستضيف الإمبراطور والإمبراطورة ضيفي الدولة على مأدبة رسمية غدا، كما أنه من المقرر أن يجري ترمب وآبي مباحثات يوم الاثنين، يتوقع أن تهيمن عليها قضايا التجارة والبرنامج النووي لكوريا الشمالية.

وأعلن ترمب أنه قد تم إحراز «تقدم كبير» في المحادثات التجارية مع اليابان. ولطالما انتقد الرئيس الأميركي اليابان بسبب الفائض التجاري المزمن مع الولايات المتحدة لصالح طوكيو، وقال ترمب في تغريدة إنه «تم إحراز تقدم كبير في مفاوضاتنا التجارية مع اليابان. وتلعب الزراعة واللحوم دورا كبيرا (في المفاوضات)».

وكان الرئيس الأميركي دعا آبي في السابق إلى مواصلة فتح الأسواق اليابانية أمام الصادرات الزراعية والسيارات الأميركية، وأضاف: «سينتظرنا الكثير لحين إجراء الانتخابات في يوليو (تموز)، حيث أتوقع أعداداً كبيرة!»، وذلك في إشارة على ما يبدو إلى انتخابات مجلس الشيوخ في اليابان.
أميركا اليابان أخبار أميركا اليابان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة