ملك البحرين يبحث مع قائد الأسطول الأميركي الخامس أوضاع المنطقة

ملك البحرين يبحث مع قائد الأسطول الأميركي الخامس أوضاع المنطقة

السبت - 21 شهر رمضان 1440 هـ - 25 مايو 2019 مـ
العاهل البحريني مستقبلاً السفير الأميركي لدى المنامة وقائد الأسطول الخامس (بنا)
المنامة: «الشرق الأوسط أونلاين»
بحث العاهل البحريني، حمد بن عيسى، اليوم (السبت)، مع جيمس مالوي قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأميركية وقائد الأسطول الخامس، الأوضاع بمنطقة الخليج العربي، حيث قدم القائد العسكري الأميركي إلى ملك البحرين عرضاً للموقف الحالي في منطقة الخليج العربي.

وأعرب العاهل البحريني وفق ما نقلته وكالة الأنباء البحرينية، في اللقاء الذي حضره السفير الأميركي لدى المنامة جستن هيكس، عن اعتزاز البحرين بما يجمعها بالولايات المتحدة من علاقات تاريخية وشراكة وثيقة، ترتكز دعائمها منذ عقود طويلة على الثقة والاحترام والتنسيق المشترك.

كما بحث ملك البحرين مع السفير الأميركي أوجه العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين، مشيداً بالتطور المستمر الذي يشهده التعاون الثنائي وخاصة في الميادين العسكرية والدفاعية بما يخدم الأهداف ويلبي التطلعات المشتركة.

وأشاد العاهل البحريني على "الدور المحوري الذي تضطلع به الإدارة الأميركية، بالتعاون مع الدول الحليفة والصديقة في ضمان أمن واستقرار المنطقة وتعزيز الأمن والسلم الدولي"، منوهاً بالجهود التي يبذلها الآدميرال بحري جيمس مالوي لتطوير التعاون وتعزيز التنسيق العسكري والدفاعي بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن القضايا ذات الإهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والعالمي، بالإضافة إلى بحث مجريات الأحداث في المنطقة.

وتشهد منطقة الخليج توترا متصاعداً في الآونة الأخيرة، جراء تهديدات متبادلة بين الولايات المتحدة وإيران، صاحبتها تعزيزات عسكرية أميركية في المنطقة.
أميركا البحرين ايران أخبار أميركا إيران سياسة عقوبات إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة