مرشح هندي يتهم أسرته بالخيانة: حصلت على 5 أصوات وأفراد عائلتي 9

مرشح هندي يتهم أسرته بالخيانة: حصلت على 5 أصوات وأفراد عائلتي 9

السبت - 20 شهر رمضان 1440 هـ - 25 مايو 2019 مـ
المرشح الهندي للانتخابات نيتو شترن والا (يوتيوب)
نيودلهي: «الشرق الأوسط أونلاين»
حظي المرشح الهندي للانتخابات نيتو شترن والا (مستقل) بشهرة كبيرة في العالم إثر إعلانه المثير في لقاء على الهواء مباشرة أنه حصل على 5 أصوات فقط بينما يبلغ عدد أفراد أسرته 9 أشخاص، بحسب صحيفة إنديان إكسبريس الهندية.

وكان 67 في المائة من 900 مليون ناخب هندي صوتوا في الاقتراع الهائل على 7 مراحل بين أبريل (نيسان) ومايو (أيار)، في أكبر عملية انتخابية في التاريخ.

وخلال مقطع فيديو للقاء الذي شهد تداولا في مواقع التواصل الاجتماعي، انهار والا، الذي كان ينافس على مقعد منطقة جالاندهار في ولاية البنجاب، وهو يقول إنه تعرض للخيانة من عائلته، معربا عن خيبة أمله من عدم تصويتهم له، فيما قال إن الانتخابات شهدت تلاعبا في التصويت؛ حيث أقسم ناخبون أنهم صوتوا لصالحه.

وعندما سأله المذيع ماذا تتوقع من الأخرين بعدما لم يصوت لك أفراد أسرتك، رد بقوله: لا شيء، وتابع بأن الذين ذهبوا للتصويت لصالحه كانوا لصوصا فالمفترض أنهم عندما يدلون بأصواتهم يستخدمون حبرا يمنع تكرار التصويت ولكن هذا لم يحدث، وأعلن أنه لن يخوض الانتخابات مجددا بعد تعرضه لصعوبات دون جدوى.

وأشارت «إنديان إكسبريس» إلى أنه يبدو أن خيبة أمل المرشح من عائلته كانت سابقة لأوانها؛ حيث إن النتائج النهائية التي أعلنتها لجنة الانتخابات أكدت حصوله على 856 صوتاً، ليصبح في المركز 19 من بين 20 متنافسا في منطقته الانتخابية.

الهند أخبار الهند

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة