10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 25 - 5 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 25 - 5 - 2019

السبت - 20 شهر رمضان 1440 هـ - 25 مايو 2019 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات aawsat.com.



- قال جون بولتون مستشار الأمن القومي للرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم (السبت)، إن عمليات الإطلاق الصاروخية الأخيرة التي نفَّذتها كوريا الشمالية انتهكت قرارات الأمم المتحدة، وحث الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون على العودة لمحادثات نزع السلاح النووي.



- أعلنت الولايات المتّحدة أمس (الجمعة) نشر 1500 جندي إضافي في الشرق الأوسط، متحدّثةً عن «تهديدات مستمرّة» ضدّ القوّات الأميركيّة صادرة عن «أعلى مستوى» في الحكومة الإيرانية.



- لقي ما لا يقلّ عن 25 من سجناء الحقّ العام مصرعهم، وأُصيب نحو 20 شرطيّاً بجروح في فنزويلا خلال مواجهات في مركز توقيف احتياطي في بلدة أكاريغوا (غرب)، حسبما ذكرت منظّمة غير حكوميّة معنيّة بحقوق المساجين.



- سيضيف ناخبو لاتفيا ومالطا وسلوفاكيا أصواتهم اليوم إلى أصوات ناخبي كل من بريطانيا وهولندا وآيرلندا وجمهورية التشيك، في اليوم قبل الأخير من انتخابات البرلمان الأوروبي.



- تجري اليوم مراسم تنصيب رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا مع احتفال البلاد بالعيد الوطني.



- أوقع انفجار طرد مفخّخ في أحد شوارع ليون بشرق فرنسا مساء أمس (الجمعة) 13 جريحاً إصاباتهم طفيفة، قبل يومين من الانتخابات الأوروبية، في وقت بدأت عمليّات البحث عن مشتبه به.



- أكدت وزارة النقل الإندونيسية إلغاء كل الرحلات من وإلى جزيرة بالي السياحية نتيجة لثوران بركان جبل أغونغ في وقت متأخر مساء أمس.



- قضت محكمة بالسجن لفرنسي يمتلك شركة لبيع القوارب المستعملة، بعد أن باع العشرات منها إلى مهاجرين يائسين استخدموها لعبور بحر المانش.



- أصبح ليونيل ميسي أول لاعب يفوز بـ«الحذاء الذهبي»، لأكثر لاعبي مسابقات الدوري الكبرى في أوروبا تسجيلاً للأهداف، للموسم الثالث على التوالي بعدما أخفق كيليان مبابي في معادلة رصيد الهداف الأرجنتيني مع ختام الدوري الفرنسي أمس.



- تحمل سيرينا ويليامز أكبر آمال الولايات المتحدة لإحراز لقب في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس لكن التساؤلات مستمرة حول مدى جاهزيتها بعدما اضطرت إلى الانسحاب من بطولة إيطاليا المفتوحة الأسبوع الماضي بسبب إصابة في الركبة.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة