ظريف: ترمب «إرهابي»

ظريف: ترمب «إرهابي»

الجمعة - 20 شهر رمضان 1440 هـ - 24 مايو 2019 مـ
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف (رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
وصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم (الجمعة)، الرئيس الأميركي دونالد ترمب، بأنه «إرهابي»، حسب وكالة أنباء «فارس» الإيرانية.

وأضاف ظريف، في تصريح للمراسلين عقب لقائه المسؤولين الباكستانيين في إسلام آباد، التي وصل إليها، أمس (الخميس)، في زيارة تستغرق يومين، أن «إيران ستشهد نهاية ترمب، ولكنه لن يشهد أبداً نهاية إيران».

وتابع ظريف أنه أجرى مباحثات في إسلام آباد بشأن الإجراءات الأميركية ضد إيران، والحرب الاقتصادية، والمساعي الأميركية لممارسة الضغط الاقتصادي على إيران، الذي يعد «إرهاباً اقتصادياً، وسبل تصدي البلدين للأطماع التوسعية والغطرسة الأميركية»، حسب وكالة أنباء «فارس» الإيرانية.

وذكر أنه بحث أيضاً ضرورة تعاون البلدان الإسلامية في مواجهة المخططات الأميركية والصهيونية للمنطقة وقضية فلسطين، لا سيما «صفقة القرن»، التي تعد محاولة للقضاء على مبادئ فلسطين، حيث كانت لدينا مواقف متطابقة.

وعن موقف المسؤولين الباكستانيين من التطورات الإقليمية، قال ظريف: «باكستان بلد صديق وجار، ولدينا ملاحظات على علاقاتها مع سائر دول المنطقة، ولكننا مسرورون جداً لأن الحكومة الباكستانية تتفهم بشكل كامل وجهات نظر إيران، وتعتبر الضغوط الأميركية على طهران غير مقبولة».

تأتي زيارة ظريف وسط تصاعد التوتر بشدة بين الولايات المتحدة وإيران، مؤخراً، عقب تهديدات الأخيرة بإغلاق مضيق هرمز الذي يمر عبره 40 في المائة من إمدادات النفط العالمية، بسبب تشديد العقوبات على النفط الإيراني، ورداً على ذلك قامت واشنطن بتعزيز قدراتها العسكرية في منطقة الخليج.

ورغم التصعيد، أعلن الرئيس الأميركي والمرشد الإيراني على خامنئي عدم سعيهما للدخول في حرب.
ايران أخبار إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة