تنسيق مصري - أردني لمواجهة تحديات الأمن القومي العربي

تنسيق مصري - أردني لمواجهة تحديات الأمن القومي العربي

الصفدي بحث في القاهرة تطورات الأوضاع في المنطقة
الأربعاء - 17 شهر رمضان 1440 هـ - 22 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14785]
القاهرة: «الشرق الأوسط»
أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري، في القاهرة، أمس، مشاورات مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، تناولت سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتفعيل مجالات التعاون المُختلفة، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك.
وقال أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، إن اللقاء تضمن تأكيد الطرفين على خصوصية العلاقات المصرية الأردنية، والرغبة المشتركة للبلدين في دفع مسارات التعاون الثنائي لآفاق أرحب، في إطار مُتابعة تنفيذ التوجيهات المُشتركة لكل من الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله الثاني.
وأضاف حافظ، في بيان، أن الوزيرين تشاورا حول عدد من القضايا الإقليمية محل الاهتمام المُشترك، على رأسها القضية الفلسطينية، وكذا مُستجدات الأوضاع في كل من سوريا وليبيا واليمن، فضلاً عن سُبل تدعيم آليات العمل العربي المُشترك في مواجهة التحديات الراهنة التي يواجهها الأمن القومي العربي، وبما يضمن الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة العربية.
واختتم المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزيرين اتفقا على استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين على كل المستويات، ومن خلال الزيارة المقبلة للوزير شُكري إلى عمّان، من أجل تحقيق المصالح المصرية والأردنية، وتلبية تطلعات الشعبين.
مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة