جلسة استجواب لسفير في قضية تسريب تقارير دبلوماسية

جلسة استجواب لسفير في قضية تسريب تقارير دبلوماسية

الأربعاء - 18 شهر رمضان 1440 هـ - 22 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14785]
بيروت: «الشرق الأوسط»
مثل رئيس الدائرة العربية في وزارة الخارجية والمغتربين السفير علي المولى أمام قاضي التحقيق الأول في بيروت غسان عويدات، أمس، في جلسة استجواب على خلفية تسريب برقيات وتقارير دبلوماسية وردت من السفارة اللبنانية في واشنطن إلى وزارة الخارجية، تتضمن محاضر لقاءات مسؤولين لبنانيين مع مسؤولين أميركيين.
واستمع عويدات في جلسة أمس إلى إفادة الأمين العام لوزارة الخارجية هاني شميطلي، وسفيرين وقنصل، في الوقت الذي استمهل فيه المدعى عليه السفير علي المولى، بواسطة وكيله القانوني المحامي حسن بزي، للاطلاع وتقديم الدفوع الشكلية عند الاقتضاء.
وأرجأ القاضي عويدات إلى 30 مايو (أيار) الحالي جلسة الاستماع إلى 4 شهود في قضية تسريب محاضر وتقارير دبلوماسية وردت من السفارة اللبنانية في واشطن إلى وزارة الخارجية.
وكان النائب العام الاستئنافي في بيروت القاضي زياد أبو حيدر ادّعى على السفير المولى في العاشر من الشهر الحالي، وأحاله على قاضي التحقيق الأول في بيروت غسان عويدات، وذلك على خلفية الشكوى التي تقدم بها وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ضد «مجهول» أمام النيابة العامة الاستئنافية في بيروت، في جرم تسريب محاضر دبلوماسية إلى إحدى الصحف اللبنانية، التي نشرت برقيات أرسلها سفير لبنان في واشنطن غابي عيسى، وتتضمن محاضر لقاءات بين مسؤولين لبنانيين وأميركيين.
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة