سييرا: الاتحاد لن يرضى بغير الصدارة الآسيوية

سييرا: الاتحاد لن يرضى بغير الصدارة الآسيوية

قال إنه راض عن مشواره مع الفريق حتى الآن
الثلاثاء - 17 شهر رمضان 1440 هـ - 21 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14784]
من تدريبات الاتحاد استعداداً للوحدة الإماراتي (الشرق الأوسط)

أكد التشيلي سييرا مدرب الاتحاد سعي فريقه لتحقيق الفوز اليوم على منافسه الوحدة الإماراتي في المباراة التي ستجمعهما ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا. وقال سييرا إن الاتحاد يرغب في إنهاء موسمه بأفضل طريقة ممكنة كمتصدر للمجموعة الآسيوية بعد ضمان التأهل إلى دور الـ16 في وقت سابق.
وأبدى مدرب الاتحاد رضاه التام عن الفترة التي قضاها مع النادي رغم قصرها، مشيراً إلى أن فريقه حقق الفوز في 6 مباريات من أصل 9 بالدوري، إلى جانب بلوغه نهائي كأس الملك والتأهل إلى دور الـ16 في البطولة القارية.
وأشار سييرا إلى أن تركيزه الحالي ينصب على الإعداد الجيد لمواجهة الوحدة الإماراتي، منوهاً أنه ما زال لم يطلب من الإدارة أي لاعب أجنبي للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن تركيزه ينصب على المواجهة الآسيوية لتحقيق الفوز بها.
وشدد سييرا على أن فريقه سيعد العدة لضيفه الوحدة، مشيراً إلى أن إقامة دور الـ16 في بداية الموسم من الأمور التي يجب أن يتم التعامل معها بشكل جيد.
من جهته، أكد جمال باجندوح لاعب الاتحاد جاهزيتهم كلاعبين للمباراة، وتعهدهم جميعاً العمل وبذل كل ما يستطيعون لتحقيق الفوز وإسعاد جماهيرهم هذا المساء ببلوغ صدارة المجموعة الثانية آسيوياً.
وأشار باجندوح إلى أنهم كلاعبين يتطلعون لنهاية مثالية للموسم، كما «فقدنا جماهيرنا في المباريات الماضية بالبطولة، وحضورهم اليوم دافع قوي لتحقيق الفوز».
وكان الاتحاد حرم في المواجهتين الماضيتين في البطولة الآسيوية التي خاضها على أرضه من الحضور الجماهيري، حيث غابت الجماهير عن حضور مواجهتي الريان ولوكوموتيف الأوزبكي، فيما تعد مواجهة الوحدة اليوم هي أول مباراة سيسمح للاتحاديين بالحضور لها بعد الحرمان التي طال المدرج لعقوبة مؤجلة.
من جانبه، أوضح الهولندي هينيك تين كات مدرب فريق الوحدة الإماراتي أن منافسه الاتحاد يعتبر أفضل من السابق، وأن لاعبيه سيخوضون المواجهة وهم يدركون التغيير الكبير الذي طرأ على الفريق الاتحادي في الآونة الأخيرة وأنهم سيلعبون من أجل البقاء في الصدارة الآسيوية التي تحتم عليهم تحقيق الفوز أمام مستضيفهم.
وأشار مدرب الوحدة إلى أن لاعبي فريقه لن يخشوا الحضور الجماهيري الاتحادي الكبير على أرضه هذا المساء، منوهاً أن الأمر سيمنحهم دافعا أكبر لتحقيق الفوز والعودة إلى معقلهم بالثلاث نقاط.
فيما تقرر أن يرتدي فريق الاتحاد الطقم الأساسي وهو القميص باللونين الأصفر والأسود، فيما سيرتدي الفريق الضيف القمصان البيضاء المقلمة بالأحمر، وذلك عقب انتهاء الاجتماع الفني أمس المصاحب لمواجهة الفريقين في ختام مواجهات الدور التمهيدي من دوري أبطال آسيا 2019 بحضور إداريي الفريق سلطان ينبعاوي وفيصل عقيلي ومسؤول العلاقات العامة خالد باريان.
فيما شهد موقع مكاني الإلكتروني «المخصص لبيع تذاكر المباريات المقامة على ملعب الجوهرة المشعة» إقبالاً محدوداً على تذاكر المواجهة الاتحادية الأخيرة للفريق، حيث لم يتجاوز عدد التذاكر المبيعة 22 ألف تذكرة حتى مغرب أمس، ومن المنتظر أن يتم بيع المتبقي من تذاكر المباراة في الملعب اليوم، حيث تقرر أن تفتح بوابات الملعب عند الساعة الـ8.40 مساء اليوم.
وعلى الصعيد الفني، أنهى سييرا مدرب الاتحاد يوم أمس مخططه التكتيكي للإطاحة بمنافسه الوحدة الإماراتي، وذلك خلال الحصة التدريبية الأخيرة التي أجرها الفريق يوم أمس وشهدت تركيز الجهاز الفني على الجوانب الفنية والتكتيكية بعد وقوفه على جاهزية اللاعبين، وعمد سييرا على توجيه اللاعبين لعدد من النقاط الفنية التي ينوي استغلالها ليحقق التفوق على ضيفه الوحدة.
وحرص سييرا على إخفاء ملامح قائمته الأساسية ومنهجيته التي سيدخل بها للمباراة عن وسائل الإعلام التي أتيح يوم أمس لها حضور الربع ساعة الأول من الحصة التدريبية، وسط متابعة إدارة النادي التي وجدت في المران لدعم اللاعبين ومؤازرتهم نفسياً ومعنوياً لخطف نقاط المباراة وصدارة المجموعة الثانية الآسيوية.
ويحتل الاتحاد المركز الثاني في مجموعته الآسيوية بـ10 وبفارق نقطتين عن المتصدر الوحدة بـ12 نقطة بينما يحتل لوكوموتيف طشقند المركز الثالث بـ4 نقاط، ويتذيل الريان ترتيب المجموعة بـ3 نقاط.


السعودية كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة