«مانغا للإنتاج» تطلق أول أفلامها السينمائية في مهرجان «كان»

أعلنت شركة «مانغا للإنتاج»، المتخصصة في مجال الرسوم المتحركة، التابعة لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز (مسك الخيرية)، عن المقطع الدعائي لأول أفلامها السينمائية فيلم «الرحلة»، الذي سيكون من إخراج المخرج العالمي شيزونو كوبون، حيث كشفت أبرز تفاصيل العمل السينمائي، وذلك خلال مهرجان «كان» للأفلام 2019.
ويعد الفيلم السينمائي من إحدى ثمار التعاون المشترك بين شركة «مانغا للإنتاج» وشركة «توئي أنيميشن» العريقة في اليابان الذي بدأته الشركتان في نوفمبر (تشرين الثاني) 2017، حيث قامت «مانغا للإنتاج» بتأليف الفكرة والمفهوم الأساسي للفيلم بهدف تقديم ونشر الحضارات القديمة في الجزيرة العربية والشرق الأوسط في قالبٍ جذاب وعالي الجودة من الرسوم المتحركة الموجهة؛ لإثراء وإمتاع الأطفال والعائلات حول العالم بمحتوى ممتد وخالد للأجيال القادمة. ومن المخطط أن يتم إطلاق الفيلم العام المقبل.
ويجري العمل على إنتاج الرسوم المتحركة في كل من الرياض وطوكيو، حيث إن لدى شركة «مانغا للإنتاج» قسمين بكلتا العاصمتين، ويعمل على هذا المشروع كل من فريق «مانغا للإنتاج» وفريق «توئي أنيميشن». وسيستغرق الفيلم ما يقرب عامين ونصف العام، وعليه يعمل فريق إنتاج ضخم يضم أكثر من 330 شخصاً.
ومن أبرز العاملين في هذا الفيلم مصمم الشخصيات تيتسورو إيواموتو، رسام ومصمم لعبة «فينيكس رايت: ايس اتورني» الشهيرة، وكذلك الموسيقار العالمي كاورو وادا، ملحن مسلسل «إينوياشا»، وهزيم الرعد الذي يشارك في صناعة ألحان هذا الفيلم الملحمي.
وقال الدكتور عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة «مانغا للإنتاج»، إن فيلم الرحلة هو مشروع رئيسي للشركة، حيث يعزز من هدفها في تحقيق رؤيتها بأن تكون قائدة إقليمياً ورائدة عالمياً في إنتاج المحتوى الهادف المليء بالقيم، وإن ما تقوم به من خلال «الرحلة» يمثل دورها القيادي في المساهمة بتطوير منظومة صناعة المحتوى الإبداعي في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، من خلاله يمكن للمواهب الشابة الحصول على الفرص التي تستحقها وتلقي الدعم، علاوة على إنتاج المحتوى الثقافي عالي الجودة الذي يمثل ثقافتنا بالشكل اللائق.
وتعتبر شركة «مانغا للإنتاج» إحدى الجهات التابعة لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز (مسك الخيرية)، وتختص بصناعة المحتوى الإبداعي من خلال إنتاج الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو ذات الرسالة الهادفة والجودة والاحترافية التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع محلياً وعالمياً.
وتستعد الشركة حالياً لإطلاق عدة أفلام رسوم متحركة ما بين ثنائية وثلاثية الأبعاد، وذلك بالشراكة مع استوديوهات الرسوم المتحركة الرائدة عالمياً، ومن المتوقع مشاهدة هذه الأفلام على القنوات التلفزيونية الدولية وشاشات السينما خلال السنوات القليلة المقبلة.
ويعد أول تعاون مشترك بين «مانغا للإنتاج» و«توئي أنيميشن» هو عمل «كنز الحطاب»، الذي كان حلقة خاصة مدتها 22 دقيقة من الفولكلور السعودي، وفيه تم إنتاج العمل بإصدارات متنوعة، منها العربية واليابانية وبثها في 5 محطات تلفازية في اليابان وعدد من المحطات العربية، كما عملت الشركتان على إنتاج مسلسل «في قادم الزمان» المكون من 13 حلقة والقادم خلال عام 2019.