أمير الرياض يستقبل أبطال الدوري ويشيد بدعم القيادة للرياضة

أمير الرياض يستقبل أبطال الدوري ويشيد بدعم القيادة للرياضة

إدارة النادي تحدد منتصف يونيو موعداً للاحتفال بلقب البطولة
الاثنين - 16 شهر رمضان 1440 هـ - 20 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14783]
الأمير فيصل بن بندر في لقطة جماعية مع أعضاء فريق النصر (الشرق الأوسط)
الرياض: عبد الله الهلابي وطارق الرشيد
استقبل الأمير فيصل بن بندر، أمير منطقة الرياض، في مكتبه بقصر الحكم، يوم أمس (الأحد)، رئيس نادي النصر سعود آل سويلم، وعدداً من أعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء الجهازين الإداري والفني، ولاعبي الفريق الأول، وذلك بمناسبة تحقيق النادي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.
وفي بداية الاستقبال، أعرب الأمير فيصل بن بندر عن تهنئته للنصر بتحقيق البطولة، منوهاً بالمستوى العالي الذي ظهر به الدوري السعودي، من خلال أنديته ومنافساتها القوية على تحقيق الكأس الغالي، مؤكداً دعم القيادة واهتمامها بقطاع الشباب والرياضة، متمنياً لجميع الفرق التوفيق والنجاح في البطولات المحلية والدولية.
كان النصر قد توج بطلاً للمسابقة الأقوى في السنوات الأخيرة، حيث امتدت الإثارة والمنافسة على اللقب بين الغريمين النصر والهلال حتى النهاية، ولم تحسم البطولة سوى في الجولة الأخيرة، على خلاف المواسم السابقة التي تتضح هوية البطل في الجولات الأخيرة، وبفارق كبير عن صاحب المركز الثاني. وما زاد الإثارة والندية في هذه النسخة التقلبات بين المتصدر ووصيفه، والصراع على كرسي الصدارة بين قطبي العاصمة، بيد أن النصر كانت له الكلمة الأقوى في المنعطف الأخير من الدوري، بعد أن كان بعيداً، وبفارق 9 نقاط عن الهلال المتصدر.
وتعرض النصر لهزة أواخر القسم الأول من الدوري، بعد استغنائه عن الأوروغوياني كارينهو، المدير الفني للفريق، بسبب تردي النتائج، فضلاً عن الظروف التي واجهته بسبب أرضية ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، وكذلك عدم جاهزية ملعب الملك فهد، ونقل مباراتهم أمام أحد لملعب المجمعة، كأول فريق يضطر لخوض مباراة خارج ملعبه، إلى جانب الإصابات التي داهمت أبرز نجوم الفريق، غير أن وجود كوكبة من النجوم المحليين والأجانب، وإدارة كروية خبيرة، ساهم في تخطيهم جميع العقبات التي أحاطت بهم.
وسرعان ما استعاد الفريق العاصمي عافيته، وعاد من بعيد لتضييق الخناق على الهلال متصدر الترتيب، بعدما وجدوا ضالتهم بالبرتغالي روي فيتوريا، المدرب الذي حل بديلاً للأوروغوياني كارينهو، وعجل في إعادة صياغة الفريق، حتى حانت لحظة الحسم في الأمتار الأخيرة من السباق نحو اللقب، باللقاء المفصلي بين الغريمين النصر والهلال، في قمة كروية مثيرة جير النصراويون نقاطها في بنكهم النقطي، واقتربوا أكثر من أي وقت لصدارة الترتيب، بفضل دهاء البرتغالي فيتوريا الذي تفوق على الكرواتي زوران، مدرب الهلال.
وكسر النصر القاعدة السابقة في الدوري السعودي للمحترفين، حيث يتوج الفريق المتصدر في ختام القسم الأول من الدوري (بطل الشتاء) ببطولة الدوري، على مدار المواسم العشرة الأخيرة، إلا أن النصر كانت له كلمة أخرى، وأزاح بطل الشتاء عن كرسي الصدارة، واعتلى هرم الأندية السعودية في ختام المسابقة، ولم يكتفِ النصراويون بالتتويج باللقب، وحطموا كل الأرقام السابقة في الدوري السعودي، المسجلة باسم الهلال صاحب الـ66 نقطة، بعدما حصد النصر في هذه النسخة 70 نقطة، كأعلى معدل نقطي في تاريخ المسابقة، وسجلوا أولية الفوز ببطولة الدوري بعد مشاركة 16 فريقاً.
وتقف خلف الإنجاز النصراوي إدارة طموحة، بقيادة سعود آل سويلم الذي ضخ أموالاً طائلة لاستقطاب لاعبين عالميين، يتقدمهم النيجيري أحمد موسى نجم منتخب بلاده، والثلاثي البرازيلي بيتروس وجوليانو ومايكون، والمغربيان نور الدين أمرابط وعبد الرزاق حمد الله، وبراد جونز حارس المنتخب الأسترالي؛ جميع هذه الصفقات، والدعم الكبير من رئيس النادي العاصمي، ساهم بعودة النصر من جديد لتحقيق بطولة الدوري، وكسر احتكار الهلال في الموسمين السابقين، حيث شكل اللاعبون الأجانب في الفريق النصراوي علامة بارزة، كأفضل الصفقات الأجنبية تأثيراً في الدوري السعودي هذا الموسم.
ومن جانب آخر، عاود النصر تدريباته استعداداً للقاء ذوب آهن الإيراني مساء غد (الثلاثاء) على ملعب كربلاء في العراق.
تجدر الإشارة إلى أن النصر وذوب آهن قد حسما تأهلهما للجولة المقبلة، ويبقى فقط تحديد المراكز، حيث يتوجب على النصر الفوز من أجل الحصول على صدارة المجموعة، فيما يكفي الفريق الإيراني التعادل للتمسك بصدارة المجموعة.
ومن المرجح أن يستمر فيتوريا على نهجه، بإشراك أكبر قدر ممكن من البدلاء، حيث من المتوقع أن يدخل النصر لقاء الغد بتشكيل مكون من وليد عبد الله في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع عوض خميس وعمر هوساوي والبرازيلي مايكون وحمد المنصور، وفي خط الوسط إبراهيم غالب وعبد الرحمن الدوسري وعوض خميس ويحيى الشهري والبرازيلي جوليانو دي باولا، وفي خط الهجوم عبد الله السالم.
وفي شأن آخر، بدأت إدارة النصر بالعمل من أجل إقامة احتفال بالفريق بمناسبة الحصول على كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ومن المتوقع أن يقام في منتصف شهر يونيو (حزيران) المقبل.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة