رئيس الوزراء الأسترالي يحتفل بفوز «غير متوقع» في الانتخابات

رئيس الوزراء الأسترالي يحتفل بفوز «غير متوقع» في الانتخابات

الأحد - 15 شهر رمضان 1440 هـ - 19 مايو 2019 مـ
رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون يتحدث إلى الصحافيين بعد الفوز في الانتخابات (إ.ب.أ)
كانبرا: «الشرق الأوسط أونلاين»
قال رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون إن حكومته حققت نتيجة مذهلة في الانتخابات العامة، أمس (السبت)، مما يؤهلها للاحتفاظ بموقعها على نحو لم يكن متوقعاً، مضيفاً أنه يهدي النصر للأستراليين الذين ساندوه.

وقال موريسون (51 عاماً) أمام حشد كبير من أنصاره المنتمين لحزب الأحرار: «لطالما آمنتُ بالمعجزات»، وهتف مبتهجاً أمام أنصاره: «كم هي طيبة أستراليا!».

وكان موريسون قد تولى المنصب قبل تسعة أشهر فقط إثر «انقلاب» حزبي داخلي ضد سلفه المعتدل مالكوم ترنبول، وضمن موريسون، الذي قاد ائتلافه الوطني الليبرالي المحافظ، عودته إلى السلطة في فوز مفاجئ في الانتخابات على خلاف استطلاعات الرأي العام وحتى استطلاعات الرأي بعد التصويت التي توقعت فوز حزب العمال (تيار يسار الوسط).

وعبّر أنصار الحزب الليبرالي عن فرحة غامرة للنتيجة، وقال انتوي تشينغ في مقر الحزب الليبرالي: انه «أمر لا يُصدق»، مضيفاً: «الجميع كان يتوقع أننا لن نفوز»،

وقالت جولي نلسون (67 عاماً): «أعتقد أن موريسون ركز حملته على الخوف والناس صدقوا ذلك».

والحكومة الائتلافية على وشك الفوز بالانتخابات العامة بعد إحصاء أكثر من نصف الأصوات، إلا أنه من غير الواضح إن كانت تلك النسبة ستؤمن لها أغلبية واضحة.

من جانبه، هنأ الرئيس الأميركي دونالد ترمب، موريسون على فوزه المفاجئ في الانتخابات، وغرد ترمب عبر صفحته على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي: «تهانينا لسكوت على الفوز الكبير».
أستراليا استراليا سياسة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة