10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 19 - 5 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 19 - 5 - 2019

الأحد - 14 شهر رمضان 1440 هـ - 19 مايو 2019 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات aawsat.com.



- رجحت نتائج فرز أصوات الناخبين المشاركين في الانتخابات البرلمانية الأسترالية حتى الآن احتفاظ رئيس الوزراء المحافظ سكوت موريسون بمنصبه.

- استبعد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أن تنفذ بلاده مطالب الولايات المتحدة بتأجيل شراء منظومات «إس 400» الصاروخية الدفاعية الروسية المتطورة، وقال إن موسكو قد تقدم موعد التسليم قبيل يوليو (تموز).

- أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم (الأحد) أنها تستعد لتقديم «عرض جريء» للنواب، في محاولة أخيرة لإقناعهم بالموافقة على اتفاقها بشأن «بريكست».

- أبدى الفريق محمد حمدان دقلو نائب رئيس المجلس العسكري السوداني الحاكم حماسه لإجراء انتخابات ديمقراطية، وذلك خلال لقاء مع جمع من زعماء القبائل ودبلوماسيين كبار، أمس (السبت).

- قالت مصادر بالحكومة الكورية الجنوبية، اليوم، إنه من المقرر أن تتجاوز ميزانية سيول السنوية 500 تريليون وون (418 مليار دولار) خلال عام 2020.

- قتل عشرة على الأقل من عناصر حركة «طالبان» في عمليات منفصلة، نفذها الجيش الأفغاني والقوات الخاصة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

- اصطف الناخبون الهنود في طوابير للإدلاء بأصواتهم وسط إجراءات أمن غير مسبوقة في ولاية البنغال الغربية بشرق البلاد، اليوم، مع بدء المرحلة الأخيرة من الانتخابات العامة لتحديد ما إذا كان رئيس الوزراء ناريندرا مودي سيفوز بفترة ثانية.

- يدلي ناخبو سويسرا بأصواتهم، اليوم، حول فرض قواعد أكثر صرامة بشأن الأسلحة، وإنهاء الإعفاءات الضريبية للشركات الدولية، وهما استفتاءان يمكن أن يجعلا القوانين السويسرية متوافقة مع المعايير الدولية ومعايير الاتحاد الأوروبي.

- نفى مساعدو الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي اليوم الشائعات التي أفادت بأنه جرى نقل دوتيرتي (74 عاماً) للمستشفى بعد إصابته بأزمة قلبية.

- قال ألكساندر كوتشكين، نائب الرئيس التنفيذي لشركة «تيكماش» لصناعة الأسلحة الروسية إنه تم استقبال الدفعة الأولى من أنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق من طراز «تورنادو - إس»، التي تم تطويرها هذا العام.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة