ألمانيا تؤيد تخزين ثاني أكسيد الكربون تحت الأرض

ألمانيا تؤيد تخزين ثاني أكسيد الكربون تحت الأرض

وزيرة البيئة: الاعتراضات أصبحت منتهية
الأحد - 15 شهر رمضان 1440 هـ - 19 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14782]
برلين: «الشرق الأوسط»
أعربت وزيرة البيئة الألمانية، سفنيا شولتسه، عن تأييدها لتخزين ثاني أكسيد الكربون تحت الأرض.
وفي تصريحاتها لشبكة التحرير الصحافي «دويتشلاند» الصادرة السبت، رأت الوزيرة المنتمية إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي أن هذه الخطوة يمكن أن تكون إسهاماً في تحقيق ألمانيا لأهدافها المتعلقة بالمناخ. وأضافت شولتسه أنه لا بد من النقاش حول هذا الأمر، حيث قالت: «لقد كانت هناك معارضة على مدار فترة طويلة لتخزين ثاني أكسيد الكربون تحت الأرض لأنه سيتيح إطالة أمد توليد الكهرباء من الفحم لكن مع التخلي عن الفحم في استخراج الطاقة، فقد أصبح هذا الاعتراض منتهياً».
وفيما يتعلق بالفكرة التي تنادي بإعادة التشجير لمواجهة الانبعاثات الكربونية، قالت شولتسه: «أحذر من الأوهام، فنحن لا يمكننا أن نزرع عدد الأشجار التي نحتاجها لمعادلة حجم انبعاثاتنا الحالية من ثاني أكسيد الكربون».
وأوضحت وكالة الأنباء الألمانية أن شولتسه دعت لتخفيض تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، فمن الأفضل دائماً تجنب الانبعاثات الكربونية من البداية بدلاً من المشقة اللاحقة في جمع ثاني أكسيد الكربون وإسراف الجهد في إعادة استخدامه أو تخزينه.
كانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أشارت في وقت سابق إلى إمكانية تخزين ثاني أكسيد الكربون، وهو ما قوبل بانتقادات من الروابط البيئية، وقال هوبرت فايجر، رئيس رابطة (بوند) البيئية: «نحن نحذر بشكل واضح من التفكير في تقنيات خطيرة باهظة التكلفة وغير مجربة مثل تخزين ثاني أكسيد الكربون تحت الأرض، كوسيلة لحماية المناخ».
المانيا أخبار ألمانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة