أغلب الأوروبيين يتوقعون تفكك الاتحاد خلال 20 عاماً

أغلب الأوروبيين يتوقعون تفكك الاتحاد خلال 20 عاماً

الخميس - 11 شهر رمضان 1440 هـ - 16 مايو 2019 مـ
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
يعتقد أكثر من نصف الأوروبيين أن الاتحاد الأوروبي سينهار «على الأرجح» خلال 20 عاماً، حسبما كشف استطلاع للرأي أجرته شركة «يوجوف» البريطانية المختصة بالأبحاث.

وأشار أغلبية المشاركين في استطلاع «يوجوف» في كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والنمسا وسلوفاكيا ورومانيا واليونان والتشيك وبولندا إلى أنهم يعتقدون أن تفكيك الاتحاد الأوروبي هو «احتمال واقعي» في غضون ما بين 10 إلى 20 عاماً، بحسب ما ذكرت صحيفة «الغارديان» البريطانية.

ووفقاً للاستطلاع الذي أجري بتكليف من مجلس العلاقات الخارجية الأوروبي، فإن 58 في المائة من المشاركين في الاستطلاع من فرنسا يعتقدون أنه من المرجح جداً أن ينهار الاتحاد الأوروبي في غضون 20 عاماً، لتأتي فرنسا في المرتبة الثانية بعد سلوفاكيا التي كانت نسبة مرجحي انهيار الاتحاد فيها 66 في المائة.

ومن بين 14 دولة شملها الاستطلاع والتي تشكل مجتمعة ما نسبته أكثر من 70 في المائة من مقاعد البرلمان الأوروبي، كانت نسبة من لا يعتقدون بانهيار الاتحاد الأوروبي أكبر من نسبة من يعتقدون بالانهيار في ثلاث دول فقط، وهي السويد (44 في المائة)، والدنمارك (41 في المائة) وإسبانيا (40 في المائة).

وقال ثلث المشاركين في الاستطلاع من فرنسا وبولندا إنهم يعتقدون أن الحرب بين البلاد الأوروبية يمكن أن تكون ممكنة.
الاتحاد الاوروبي الاتحاد الأوروبي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة