إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 10 شهر رمضان 1440 هـ - 15 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14778]
> أعلنت شركة بي إم دبليو عن تعيين لارس نيلسون في منصب مدير المبيعات والتسويق الإقليمي الجديد، حيث تولى المنصب بداية من شهر أبريل (نيسان) الماضي. ويأتي نيلسون خلفاً للدكتور حامد حقباروار الذي أصبح المدير الإداري للشركة في الشرق الأوسط. ويباشر نيلسون عمله من دبي.

> كشفت شركة هيونداي عن الجيل الجديد من سيارات «أيونيق» التي دخلت إلى الأسواق للمرة الأولى في عام 2016. ويتميز الطراز بأنه يتيح للمستهلك فرصة الاختيار من بين سيارات هايبرد أو كهربائية أو هايبرد بشحن خارجي. وتستعير الشركة نظام الدفع الكهربائي لهذا الطراز من سيارات هيونداي «كونا».

> توفر شركة لاند روفر خيار هايبرد خفيفاً في سيارات رينج روفر باستخدام محرك بست أسطوانات من نوع «إنجينيوم». ويرفع المحرك الجديد من كفاءة التشغيل ويخفض الانبعاثات الكربونية، وهو بسعة ثلاثة لترات وبشاحن توربيني مزدوج ويوفر قدرة 394 حصاناً.

> ينصح مستشارون للحكومة البريطانية بتقديم موعد منع بيع سيارات الاحتراق الداخلي الجديدة إلى عام 2030 بدلاً من 2040 المعلن حالياً. ويقول المستشارون إن أسعار السيارات الكهربائية سوف تتعادل مع السيارات البترولية بداية من عام 2025. ويحث الخبراء على دعم شبكات الشحن الكهربائي على الطرق لتحقيق هذا الهدف.

> عرضت شركة بينينفارينا للسيارات أحدث سيارة سوبر كهربائية من إنتاجها في دبي. وتقول الشركة إن السيارة الجديدة، واسمها «باتيستا»، تتمتع بقدرة 1900 حصان وتعد أسرع من سيارات «فورمولا وان». وسيتم إنتاج 150 سيارة فقط من هذا الطراز بداية من عام 2020. وستخصص الشركة 50 سيارة لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا.
المانيا المانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة