بسبب معارضة لاعب لإردوغان... نهائي السلة الأميركي لن يُبث في تركيا

بسبب معارضة لاعب لإردوغان... نهائي السلة الأميركي لن يُبث في تركيا

الثلاثاء - 10 شهر رمضان 1440 هـ - 14 مايو 2019 مـ
أنيس كانتر خلال مباراة لفريقه (إ.ب.أ)
إسطنبول: «الشرق الأوسط أونلاين»
تأهل بورتلاند تريل بليزرز الفريق الذي يلعب فيه اللاعب التركي أنيس كانتر، إلى نهائي القسم الغربي بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، الذي ستبدأ مبارياته اليوم (الثلاثاء)، لكن لأول مرة لن يتم بث السلسلة تلفزيونياً في تركيا، لأن اللاعب المعروف بتصريحاته ضد إردوغان متهم في بلده بأن له صلات بجماعات إرهابية.

وقال عمر ساراتش المعلق التلفزيوني في محطة «إس سبورت» وهي المحطة التلفزيونية الرئيسية التي تنقل مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في تركيا إن المحطة ستتجاهل النهائي بين بورتلاند تريل بليزرز وحامل اللقب جولدن ستيت وريورز حتى لا يظهر كانتر على شاشات التلفزيون التركية.

وقال ساراتش لـ«رويترز»: «يمكنني أن أقول بوضوح إننا لن نبث مباريات السلسلة بين بورتلاند تريل بليزرز وجولدن ستيت وريورز، وعلاوة على ذلك إذا تأهل بورتلاند إلى نهائي البطولة فلن يتم بث السلسلة أيضاً... هذا الموقف لا يتعلق بنا لكن هذا هو الواقع».

وبذلك لن يُنقل نهائي البطولة تلفزيونياً في تركيا، رغم أن مباريات الأدوار الإقصائية كان يتم بثها كاملة في تركيا منذ تسعينات القرن الماضي.

ولم تبث أي محطة تلفزيونية تركية أي مباراة شارك فيها كانتر منذ العام الماضي حين وجهت إليه محكمة تركية الاتهام بأن له صلات بجماعات إرهابية.

واشتهر كانتر بانتقاداته للرئيس التركي رجب طيب إردوغان، وعلاقته الجيدة برجل الدين فتح الله غولن الذي يعيش في الولايات المتحدة والذي اتهمته تركيا بتدبير محاولة الانقلاب العسكري التي وقعت في يوليو (تموز) 2016.

ويمكن لمحبي كرة السلة في تركيا متابعة المباريات من خلال الاشتراك في تلفزيون دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أو خدمات الإنترنت المدفوعة.

ولم يعلق مسؤولو الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين على منع البث حتى الآن، ولم يشيروا إلى إمكانية إعادة النظر في العقد الموقّع مع محطة «إس سبورت» بسبب منع إذاعة المباريات بشكل انتقائي في وقت يسعى فيه الدوري إلى توسيع نطاق انتشاره خارج قارة أميركا الشمالية.

ويذكر أن كرة السلة هي اللعبة الشعبية الثانية بعد كرة القدم في تركيا.
تركيا تركيا أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة