بوتين يزور مركزاً للتجارب العسكرية قبل لقائه بومبيو

بوتين يزور مركزاً للتجارب العسكرية قبل لقائه بومبيو

الاثنين - 8 شهر رمضان 1440 هـ - 13 مايو 2019 مـ
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مصنع المروحيّات العسكرية في قازان (إ. ب. أ)
موسكو: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن الكرملين اليوم (الإثنين) أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور أكبر مركز تجارب عسكرية لسلاح الجو الروسي غداً (الثلاثاء)، قبل استقبال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، في مناخ يُنذر بتجدد سباق التسلح بين موسكو وواشنطن.
وجاء في بيان للرئاسة الروسية: «سيحضر الرئيس تجربة لمعدات طيران وأسلحة واعدة». وتتعلق الزيارة بمركز تابع لوزارة الدفاع يقع في منطقة أسترخان في الجنوب، وصفه الكرملين بأنه «أكبر مركز تجارب للقوات الجوية والفضائية في روسيا الاتحادية».
واللافت أن هذه الزيارة مقررة في اليوم الذي يلتقي فيه بوتين وزير الخارجية الأميركي في سوتشي على البحر الأسود، في وقت بات ملف نزع الأسلحة إحدى نقاط الخلاف بين واشنطن وموسكو اللتين علقتا مشاركتهما في معاهدة الأسلحة النووية المتوسطة المدى التي وقعها الطرفان عام 1987، والتي ستصبح لاغية في أغسطس (آب) المقبل.
ويستعد البلدان وسط هذه الأجواء المتوترة للتفاوض بشأن المعاهدة المقبلة للحد من الأسلحة النووية «ستارت» التي تنتهي صيغتها الحالية عام 2021. وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن هذه المعاهدة «ستكون أحد المواضيع الرئيسية التي ستناقَش» غداً مع بومبيو.
وكان المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قد صرّح أن بوتين سيبدأ سلسلة من الاجتماعات حول شؤون عسكرية ابتداء من اليوم، أولها في قازان حيث تفقّد أيضا مصنعا للطائرات المروحية العسكرية.
روسيا الولايات المتحدة وروسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة