«بروج» الإماراتية تبني مصفاة لإنتاج وقود السفن في الفجيرة

«بروج» الإماراتية تبني مصفاة لإنتاج وقود السفن في الفجيرة

بطاقة 250 ألف برميل يومياً
الاثنين - 8 شهر رمضان 1440 هـ - 13 مايو 2019 مـ
الفجيرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
قالت شركة «بروج» للاستثمارات البترولية والغاز الإماراتية، اليوم (الاثنين)، إنها تعتزم بناء مصفاة نفط في الفجيرة لإنتاج وقود للسفن يتماشى مع قوانين دولية جديدة تحدّ من محتوى الكبريت في وقود الشحن.

وأضافت الشركة في بيان إن المرحلة الأولى من المصفاة المزمع إنشاؤها والبالغة طاقتها 250 ألف برميل يومياً ستكتمل في الربع الأول من 2020.

وستلزم قواعد جديدة من المنظمة البحرية الدولية السفن باستخدام أنواع وقود بمحتوى كبريت دون 0.5% بدءاً من 2020، ووقود الشحن المستخدم حالياً أكثر تلويثاً للبيئة بكثير، ويتضمن نسبة كبريت أعلى.

وقال نيكولا باردينكوبر الرئيس التنفيذي لشركة "بروج" للاستثمارات البترولية والغاز تسعى إلى تعزيز مساهمتها في تطور صناعة النفط والغاز بدولة الإمارات عبر مزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي بالإضافة الى تلبية احتياجات السوق والطلب المتنامي محليا ودوليا.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، إن تدشين المصفاة الجديدة يأتي ضمن خطط التوسع التي تنتهجها الشركة لتلبية الطلب المتزايد على الوقود المخصص للسفن بما يعزز مكانة الفجيرة مركزا مهما في تجارة الطاقة العالمية.

وأشار نيكولا باردينكوبر إلى النجاح الكبير الذي حققته "بروج" عبر إدراج أسهمها في بورصة ناسداك – نيويورك في أبريل (نيسان) الماضي، موضّحا أن الشركة تعمل على تعزيز ثقة المساهمين والمستثمرين بمشاريعها وخططها التوسعية التي من شأنها أن تجعل الشركة ضمن أهم الشركات الرائدة في قطاع النفط والغاز في المنطقة والعالم.
الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة