أياكس يحكم قبضته على اللقب الهولندي

أياكس يحكم قبضته على اللقب الهولندي

الاثنين - 9 شهر رمضان 1440 هـ - 13 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14776]
فان دي بيك نجم أياكس يحتفل بهدفه (أ.ف.ب)
أمستردام: «الشرق الأوسط»
أحكم أياكس قبضته على صدارة الدوري الهولندي لكرة القدم وربما يكون الفريق قد ضمن تتويجه باللقب بعدما أصبح منافسه الوحيد أيندهوفن بحاجة إلى معجزة حقيقية في المرحلة الأخيرة للمسابقة الأسبوع المقبل.
وانفرد أياكس بصدارة جدول المسابقة بالفوز الكبير 4 - 1 على أوتريخت، فيما خسر أيندهوفن أمام مضيفه ألكمار بهدف نظيف أمس في المرحلة قبل الأخيرة للبطولة. ويأتي فوز أياكس المحلي ليعوض الفريق عن خروجه من دوري أبطال أوروبا بسبب هدف في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع في مباراته أمام توتنهام الإنجليزي يوم الأربعاء الماضي في إياب الدور قبل النهائي.
ويدخل أياكس الجولة الأخيرة يوم الأربعاء متقدماً بثلاث نقاط على أيندهوفن بالإضافة إلى فارق 14 هدفاً، ويحل ضيفاً على دي غرافشاب صاحب المركز قبل الأخير. ويستضيف أيندهوفن منافسه هيراكليس صاحب المركز السابع.
على استاد «يوهان كرويف» في أمستردام، قلب أياكس تأخره بهدف نظيف أمام أوتريخت إلى فوز كبير 4 - 1 ليرفع رصيده إلى 83 نقطة فيما تجمد رصيد أوتريخت عند 50 نقطة ليتراجع إلى المركز السادس بفارق الأهداف خلف فيتيسه آرنهيم.
وبادر أوتريخت بهز الشباك عن طريق عثمان بوسعيد في الدقيقة الأولى لكن أياكس رد بهدفين في الشوط الأول سجلهما المخضرم كلاس يان هونتيلار ودوني فان دي بيك في الدقيقتين 14 و45. وفي الشوط الثاني، أضاف لاعب الوسط الصربي دوشان تاديتش هدفين آخرين لأياكس في الدقيقتين 75 و80 من ضربة جزاء.
وفي المقابل، سقط أيندهوفن في فخ الهزيمة أمام مضيفه ألكمار بهدف سجله جوس تيل في الدقيقة 49 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ورفع ألكمار رصيده إلى 58 نقطة ليضمن البقاء في المركز الرابع والتأهل للدور التأهيلي الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي فيما تجمد رصيد أيندهوفن عند 80 نقطة في المركز الثاني.
وسيمدد أياكس رقمه القياسي بحصد اللقب للمرة 34 في موسم أحرز فيه 115 هدفاً في 33 مباراة في الدوري وسبق أن نال لقب كأس هولندا بقيادة المدرب إيريك تن هاغ.
وفي باقي مباريات المرحلة، فاز فيتيسه آرنهيم على دي غرافشاب 6 - 1. وجرونينيغن على فورتانا سيتارد 3 - صفر وهيرنفين على بريدا 2 - 1، وفينلو على مضيفه زفوله 4 - 2 وآدو دن هاج على مضيفه فينورد روتردام 2 -صفر وإمين على مضيفه فيليم تيلبورغ 3 - 2.
هولندا كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة