صور... إعصار «فاني» يضرب الهند ويخلف قرى غارقة ومنازل مدمرة

صور... إعصار «فاني» يضرب الهند ويخلف قرى غارقة ومنازل مدمرة

الجمعة - 27 شعبان 1440 هـ - 03 مايو 2019 مـ
نيودلهي: «الشرق الأوسط أونلاين»
ضرب إعصار «فاني»، اليوم (الجمعة)، الساحل الشرقي من الهند، والذي يعد أقوى عاصفة تضرب البلاد منذ عدة سنوات، ما تسبب في مصرع شخصين، على الأقل، وتدمير منازل واقتلاع أشجار وغرق قرى وإجبار أكثر من مليون شخص على إخلاء منازلهم.

وقال المسؤول في إدارة الإنقاذ في ولاية أوديشا بيشنوبادا سيثي: "خرج شخص إلى العاصفة رغم تحذيراتنا وتوفي بعدما سقطت شجرة عليه"، وتوفي أخر جرّاء تعرضه لذبحة قلبية في واحد من عدة ملاجئ تمت إقامتها.

وتم إلغاء ما لا يقل عن 147 رحلة قطار، كان من المقرر أن تسير على طول سواحل ولاية أندرا براديش والبنغال الغربية وأوديشا، كما تم تعليق رحلات جوية من بوبانسوار، عاصمة أوديشا، لمدة 24 ساعة.

ووُضعت القوات البحرية والقوات الجوية والجيش وخفر السواحل في حالة تأهب قصوى.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية إن الإعصار وصل إلى اليابسة بالقرب من بلدة بوري، مصحوباً برياح بلغت سرعتها نحو 200 كيلومتر في الساعة، واستغرق نحو 5 ساعات لعبور المنطقة الساحلية.

وسيتجه في وقت لاحق الجمعة، إلى أقصى الشمال والشمال الشرقي، باتجاه غرب البنغال وبنغلاديش، فيما تتعقب سفينتان تابعتان للقوات البحرية الإعصار الذي يتشكل منذ أسابيع.

ولقي أكثر من 10 آلاف شخص حتفهم عام 1999 عندما ضرب أقوى إعصار في الهند ولاية «أوريسا»، مصحوباً برياح وصلت سرعتها القصوى إلى 260 كيلومتراً في الساعة.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة