بايرن ميونيخ للاقتراب من اللقب ودورتموند لإحياء الأمل

بايرن ميونيخ للاقتراب من اللقب ودورتموند لإحياء الأمل

الجمعة - 27 شعبان 1440 هـ - 03 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14766]
برلين: «الشرق الأوسط»
تبدو الفرصة سانحة أمام بايرن ميونيخ للاقتراب خطوة إضافية من التتويج بلقب بطل الدوري الألماني لكرة القدم للعام السابع توالياً عندما يستقبل هانوفر صاحب المركز الأخير، في حين يخوض منافسه المباشر بوروسيا دورتموند مباراة قوية ضد مستضيفه فيردر بريمن غداً في المرحلة الثانية والثلاثين.

ويتصدر الفريق البافاري الترتيب بفارق نقطتين عن دورتموند قبل نهاية الموسم بثلاث مراحل.

وكان دورتموند تلقى ضربة قوية لآماله في إحراز اللقب بسقوطه الكبير على أرضه أمام جاره شالكه 2 - 4 في دربي مدينة الرور الصناعية في مباراة طرد له فيها لاعبان هما ماركوس رويس وماريوس وولف وسيخسر جهودهما ضد بريمن. ولم يتمكن بايرن ميونيخ من استغلال هذه الخسارة بشكل كامل لأنه سقط بدوره في فخ التعادل 1 - 1 مع نورمبرغ صاحب المركز قبل الأخير، والذي أضاع ركلة جزاء في الدقيقة قبل الأخيرة. وبعد بريمن يلتقي دورتموند مع فورتونا دوسلدورف وبوروسيا موشنغلادباخ في المرحلتين الأخيرتين.

ولم يلق لاعب دورتموند السابق وأحد المسؤولين في النادي سيباستاين كيهل راية الاستسلام بقوله: «لن نستسلم، سنظل نؤمن بالأمل حتى النهاية لأن ذلك في جيناتنا».

ويأتي كلام كيهل خلافاً لما صرح به مدرب دورتموند السويسري لوسيان فافر عندما اعتبر أن فريقه خسر اللقب بعد سقوطه أمام شالكه.

وكان دورتموند تصدر الترتيب لفترة طويلة خلال الموسم وتقدم على بايرن ميونيخ بفارق 9 نقاط في إحدى مراحل الدوري قبل أن يستعيد الأخير توازنه في حين مر دورتموند بمرحلة انعدام وزن قبل أن يتنازل عن الصدارة.

وأكد المدير الرياضي في دورتموند مايكل تسورك بأن فريقه سيجدد الثقة بفافر بغض النظر عما إذا كان سيتوج باللقب من عدمه وقال: «سنخوض غمار الموسم الجديد بقيادة لوسيان فافر بغض النظر إذا فزنا باللقب أم لا». وأضاف: «لدينا علاقة جيدة والثقة متبادلة بيننا. سنعقد اجتماعات لتجديد العقد معه» إلى ما بعد 2020.

في المقابل، يخوض الفريق البافاري مباراته مع هانوفر بصفوف مكتملة باستثناء غياب حارس مرماه الأساسي مانويل نوير الذي يتعالج من إصابة في ربلة الساق.

ويأمل مدرب الفريق الكرواتي نيكو كوفاتش في عودة نوير في المباراة المرتقبة في المرحلة قبل الأخيرة ضد لايبزيغ الأسبوع المقبل. ويذكر أن بايرن ميونيخ بلغ أيضاً نهائي كأس ألمانيا حيث يواجه لايبزيغ بالذات في أواخر مايو (أيار).

وتفتتح المرحلة اليوم فيلتقي ماينز مع لايبزيغ، ويلعب غداً، بوروسيا مونشنغلادباخ مع هوفنهايم وهيرتا برلين مع شتوتغارت وفولفسبورغ مع نورمبرغ، وتختتم الأحد فيلعب شالكه مع أوغسبورغ، وفرايبورغ مع فورتونا دوسلدورف، وباير ليفركوزن مع إينتراخت فرانكفورت.
المانيا المانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة