عناوين للأكل الصحي في دبي خلال شهر رمضان المبارك

عناوين للأكل الصحي في دبي خلال شهر رمضان المبارك

الأحد - 22 شعبان 1440 هـ - 28 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14761]
دبي: «الشرق الأوسط»


«ماركت»

كشف مطعم ماركت، الشهير بتقديم أشهى الأطباق المحضرة بأسلوبٍ منزلي وأصناف الكريب والقهوة اللذيذة في دبي مول، عن قائمة طعامه المعدّة حسب الطلب والخاصة بشهر رمضان المبارك. حيث سيقدم المطعم خلال النهار تشكيلة غنية من وجبات الفطور والسلطات والسندويتش إلى جانب أصناف الكريب الشهية والأطباق الرئيسية غنية المذاق!

وتقدم الوجهة المميزة لضيوفها الصائمين عند موعد الإفطار بعد غروب الشمس وجبات غنية. وتضم قائمة الطعام الواسعة خيارات مميزة من الأطباق الرئيسية الفاخرة مثل طبق لحم ذيل الثور المطهو جيداً والذي يقدم مع الأرز المنكّه وصلصة الفلفل الأخضر الحارة. وتتنوع الوجبات بين سمك السلمون المقلي مع سباغيتي بالزيت والثوم الذي يعتبر طبقاً مثالياً لعشّاق المأكولات البحرية. في حين يقدم المطعم لعشاق الحلويات تشكيلة مميزة من أطباق الكريب الغنية مثل «كريب كلوديت» المكون من الموز المشوي مع الفانيليا وصلصة الزبدة المملحة بالكراميل وجيلاتو الفانيليا، و«كريب أميلي» الحامض المكون من قشر الليمون مع الزبدة والسكر والقليل من عصير الليمون المنعش، فضلاً عن «كريب نوتيلا».

كما يقدم المطعم مجموعة غنية من أطباق السوربيه والجيلاتو والعصائر المنعشة والحلويات الشهية مثل كعكة «ريد فلفيت» المغطاة بكريمة ماسكربوني والزبادي والفانيليا.



«كي كال»

كشفت علامة «كي كال» عن طرحها قوائم طعام مميزة تضمن لجميع الباحثين عن نظام صحي خلال شهر رمضان المبارك وجبات مغذية تمنحهم الطاقة التي يحتاجون إليها لأداء أنشطتهم اليومية خلال فترة الصيام.

وتقدم علامة «كي كال» للصائمين المدركين لأهمية الرشاقة البدنية والراغبين في الحصول على كل العناصر الغذائية التي تحتاج إليها أجسامهم من المغيب وحتى شروق الشمس، فرصة قيّمة للاطلاع على قوائمها الصحية الجديدة للشهر الفضيل، والتي تتنوع انطلاقاً من الوجبات الفردية وصولاً إلى خطة غذائية متكاملة مع خصم 15 في المائة.

وتشتمل الأطباق الرئيسية على لحم العجل العربي أو البرياني النباتي بالإضافة إلى مقلوبة الدجاج والكُسكس أو الخضار المشوي. بينما تبرز وجبات التحلية المبتكرة من مكونات خالية تماماً من السكر والدقيق الأبيض، نذكر منها قالب الكراميل المملّح بالطحينة وبراوني بالطحينة وقالب بالشوكولاته والشوفان بالطحينة. وتتيح هذه الوجبات المتوازنة خياراً مثالياً لاختتام المأدبة بطريقة مغذّية بعيداً عن مضار السكر الكثيرة.

وتقدم التمور وهاش براون الأعشاب، أو أرغفة الفلافل لبداية الإفطار، مع خيارات الشوربة قبل تناول الوجبة الرئيسية مثل الدجاج مع الأرز بالتوابل، وكوسا باللبن أو سمك السلمون المخبوز مع الصعتر. أمّا وجبات التحلية فتتنوع بين حلوى الزعفران والجزر، ومجروش التفاح والبندق، أو أرز بالحليب، ما يقدم خيارات ترضي عشاق الحلوى وتحافظ على نسبة السكر في الدم ضمن الحدود المتوازنة.



«سوشيال هاوس»

أعلن مطعم «سوشيال هاوس» عن استعداده لاستقبال ضيوفه خلال شهر رمضان الفضيل مع طيف واسع من الأطباق الشهية، حيث سيقدم المطعم لزواره على مدار اليوم مزيجاً فريداً واستثنائياً من أطايب المطابخ العالمية المستوحاة من أميركا الشمالية واللاتينية، ومنطقة البحر الأبيض المتوسط، والقارة الآسيوية، التي تلبي رغبات جميع الضيوف على اختلاف أعمارهم خلال شهر رمضان المبارك. كما يتيح المطعم تصاميم عصرية وإطلالات أخاذة على نافورة دبي الراقصة وبرج خليفة الشهير، ويتألق بأجوائه العائلية الدافئة التي تثريها الديكورات الخشبية والأضواء المتلألئة، فضلاً عن ضيافة مميزة يقدمها المطبخ المفتوح وطاقم العمل الودود الذي سيضمن للزوار تجربة لا تُضاهى.

تحفل قائمة الطعام الخاصة بشهر رمضان بأشهى المأكولات الشعبية مع تشكيلة متنوعة من أطباق القائمة الاعتيادية، إلى جانب طيف واسع من الخيارات التي تلبي جميع الأذواق والتفضيلات، بدءاً من سلطات الكينوا الطازجة والغنية بالبروتين المغذي لعشاق الأطعمة النباتية، ووصولاً إلى طبق كساديلا الدجاج الشهي والغني بالجبن وبيتزا الدجاج بالأفوكادو. بينما يمكن لعشاق الحلويات التلذذ بفطائر ألبان كيك المبتكرة الغنية بالكريمة وتعلوها حبات التوت الأزرق الطازجة.

ويعد «سوشيال هاوس» ضيوفه بتشكيلة من الأطباق الشهية التي تمزج بين أطايب الشرق والغرب، وتستقي نكهاتها من أكثر من 80 مطبخا عالميا؛ حيث سيبدأ بتقديم الطعام من الساعة 12 ظهراً، وحتى الساعة 2 بعد منتصف الليل. يعتبر مطعم «سوشيال هاوس» الوجهة المثالية لمن ينشدون تناول وجبة على الفطور أو الغداء أو العشاء.
الامارات العربية المتحدة أبوظبي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة