{جولة العقار المغربي 2019} تشمل باريس وميلانو

{جولة العقار المغربي 2019} تشمل باريس وميلانو

تشهد جلسات تمكن الزوار من الاستشارة والاطلاع على المحيط الاقتصادي والقانوني
الجمعة - 20 شعبان 1440 هـ - 26 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14759]
الرباط: عبد الكبير الميناوي
يشمل برنامج معارض جولة العقار المغربي «سْماب رود شوو» لعام 2019، تنظيم معرضين مخصصين للعقار وفن العيش في المغرب، الأول في باريس والثاني في ميلانو.
وتحتضن العاصمة الفرنسية، ما بين 14 و16 يونيو (حزيران) المقبل، الدورة السادسة عشرة لمعرض العقار المغربي في باريس «سْماب إيمو باريس»، الذي سيقام في المركز الدولي للمعارض بباريس «بورت دو فرساي».
وأكد المنظمون أنه ستُقدم خلال هذا المعرض الذي ستكون جهة الرباط - سلا - القنيطرة، التي يرأسها عبد الصمد سكال «ضيف شرف» فيه، عروض متنوعة للعقار المغربي في أكثر من 60 مدينة مغربية، وذلك في سياق الاهتمام المتزايد بأفراد الجالية المغربية المقيمة في فرنسا والفرنسيين، لاقتناء سكن للعيش أو للاستثمار.
وسيكون المعرض أيضاً مناسبة لتنظيم جلسات مناقشة وندوات يومية مع موثقين وخبراء مغاربة حوله، كما جرت العادة، وذلك لتمكين زوار المعرض من الاستشارة والاطلاع بدقة على المحيط الاقتصادي والقانوني المرتبط بالاستثمار في العقار بالمغرب، وذلك في سياق سعي المنظمين إلى الأخذ بعين الاعتبار «كل متطلبات الظرفية الراهنة بما فيها حماية المستهلك والمستثمر، من خلال إعلامهم وتنبيههم إلى الخطوات التي ينبغي اتّباعها، قبل إبرام أي صفقة شراء».
ونقل بيان للمنظمين عن سمير الشماع، الرئيس التنفيذي لمجموعة «سْماب»، قوله إن معرض باريس يشكل ملتقى مثالياً للجالية المغربية المقيمة في فرنسا، وللمستثمرين الفرنسيين، والباحثين عن فرص شراء منزل في المغرب، مشيراً إلى أنه، بعد مرور أكثر من 20 سنة، ما زالت الأجيال الجديدة من المغاربة شغوفة بالإبقاء على العلاقة مع الوطن الأم.
كما أوضح الشماع أن الإحصائيات التي أُجريت العام الماضي، أظهرت أن أكثر من 45% من زوار المعرض أعلنوا أنهم يزورون المعرض لأول مرة، وهذه إشارة إيجابية للمنظمين للمضي قدماً في تنظيم معارض «سْماب»، حسب قوله.
كما ذكر الشماع أن معرض «سْماب إيمو باريس 2019»، يشكل أيضاً أرضية مثالية للتواصل بين المنعشين العقاريين والمستثمرين وخبراء العقارات في كلٍّ من المغرب وفرنسا. وكان معرض «سْماب إيمو باريس 2018» قد عرف توافد أكثر من 35 ألف زائر، فيما يُتوقع أن تشارك في دورة هذا العام أكثر من 70 شركة عقارية ومصرفية على مساحة 10 آلاف متر.
من جهتها، سيكون لمدينة ميلانو الإيطالية، خلال هذه السنة، موعد مع الدورة الرابعة لمعرض العقار، المنظَّمة ما بين 1 و3 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وستكون جهة بني ملال - خنيفرة، التي يرأسها إبراهيم مجاهد، «ضيف شرف». وتشكل ميلانو قطباً صناعياً وتجارياً نشطاً للغاية، تعيش به جالية مغربية قوامها 650 ألف مغربي ومغربية.
ويُنتظر أن تشارك في معرض ميلانو جميع الإدارات القطاعية في الجهة، وذلك بهدف اللقاء مع الجالية المغربية والإيطاليين، والترويج للجهة ومكوناتها، وفرص الاستثمار بها بشكل عام.
وتجدر الإشارة إلى أن معارض «سْماب» للعقار المغربي تنظَّم تحت لواء وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة المغربية، وبتعاون مع فيدرالية المنعشين العقاريين المغاربة.
المغرب الإقتصاد المغربي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة