حراس نتنياهو مزودون بسلاح صيني يسقط «الدرون»

كشفت مصادر أمنية أن أحد حراس رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، شوهد وهو يحمل سلاحاً جديداً وخاصاً، مضاداً للأجسام الطائرة، خلال جولة له مع عائلته قرب بيته الخاص في مدينة فيساريا، على ساحل البحر الأبيض المتوسط، شمالي حيفا وجنوبي تل أبيب.
واتضح أن السلاح الذي يحمله الحارس هو بندقية من إنتاج صيني، تحتوي على رادار صغير يكشف الأجسام الخطرة ويشوش عملها ويسقطها بعيداً. وأكدت المصادر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم توثيقها، وبها حارس أمن ملاصق لنتنياهو يحمل سلاحاً من هذا النوع. وذكرت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، أن سبب استخدام الجيش الإسرائيلي لمنتج صيني غير واضح تماماً؛ لكن ربما تكون الأداة الأنسب لتحييد الأجسام الطائرة المنتجة في الصين، والمعروفة جداً في منطقتنا. وسبب آخر هو أنه ربما البندقية أصغر نسبياً من أنظمة أخرى ضد الأجسام الطائرة المنتجة في الغرب، والتي لم تثبت فاعليتها بعد في التعامل مع التهديد.
وقالت إن هذا السلاح يعتبر متطوراً وناجعاً جداً، وثمنه يزيد عن 10 آلاف دولار. وقد تم اقتناؤه بعدما اتضح أن عدة تنظيمات مسلحة استخدمت تلك الأجسام الطائرة في عدة عمليات اغتيال في سوريا والعراق، كما تمكنت من تزويدها بمواد متفجرة فتاكة.