إعادة هيكلة الديوان الملكي الأردني

إعادة هيكلة الديوان الملكي الأردني

الأربعاء - 19 شعبان 1440 هـ - 24 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14757]
عمان: «الشرق الأوسط»
أصدر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أمس الثلاثاء، قرارات تتعلق بتعيين مستشارين في الديوان الملكي، ونقل مدير مكتبه منار الدباس إلى وظيفة مستشار خاص، في إطار إعادة هيكلة الديوان الملكي الأردني.
وكانت قرارات قد صدرت بتعيين بشر الخصاونة مستشارا للعاهل الأردني للاتصال والتنسيق، وهو الذي يشغل حاليا سفير المملكة لدى العاصمة الفرنسية باريس، كذلك بتعيين كمال الناصر مستشار الملك للسياسات والإعلام.
وبينما صدرت القرار بتعيين منار الدباس ومحمد العسعس، مستشاريْن للملك. وافق العاهل الأردني على استقالة الجنرال فيصل الشوبكي مدير المخابرات السابق، من منصبه مستشارا في الديوان الملكي.
وعلمت «الشرق الأوسط» بأن قرارات صدرت قضت بعودة المستشار في الديوان الملكي لشؤون الاتصال والإعلام ماجد القطارنة، سفيرا لوزارة الخارجية، بعد فترة انتداب لثلاثة أشهر، بالإضافة إلى إحالات واسعة في صفوف كبار الموظفين في الديوان الملكي.
وأشارت مصادر سياسية إلى أن إعادة هيكلة الديوان الملكي وفق مهام وأسماء جديدة، تأتي في إطار تمكين مستويات التنسيق بين المؤسسات الرسمية والديوان الملكي، في خطوة سبقت التعديل الوزاري المرتقب على الحكومة الأردنية برئاسة عمر الرزاز، الذي توقعت المصادر أن يكون نهاية الشهر الحالي موعدا له.
الأردن أخبار الأردن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة