مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب يكرّم آل الشيخ

مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب يكرّم آل الشيخ

لإعادته البطولات العربية إلى الواجهة ونجاحها اللافت مؤخراً
الأربعاء - 19 شعبان 1440 هـ - 24 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14757]
صورة جماعية لوزراء الرياضة والشباب بعد اجتماعهم أمس في القاهرة (الشرق الأوسط)
القاهرة: «الشرق الأوسط»
قرر مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في اجتماعه الـ42، تكريم تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم؛ نظير العمل المتميز والنجاح الكبير الذي تحقق لإعادة البطولات العربية إلى الواجهة، وما حملته من أصداء كبيرة من خلال تنظيمه مسابقة الأندية العربية الأبطال على كأس الشيخ زايد للموسم الكروي الحالي.
وقدم المجلس خلال اجتماعه، أمس، في القاهرة الشكر لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم على هذا العمل النوعي الذي جمع الشباب العربي وقدم نموذجاً للتنافس الرياضي بصورة تحقق ما يجب أن تكون عليه المنافسات والبرامج والبطولات العربية الرياضية والشبابية من تميز وعمل منظم.
وكانت أعمال اجتماعات وزراء الشباب والرياضة العرب في دورته الثانية والأربعين، التي أقيمت بالعاصمة المصرية القاهرة، قد اختتمت أمس. وبدأ اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب بكلمة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري رئيس الدورة السابقة، ثم كلمة مماثلة لرئيس الدورة الحالية السفير أحمد النازي، السفير والمندوب الدائم للمملكة المغربية لدى جامعة الدول العربية، ثم كلمة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
وناقش الوزراء الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، التي تخللها استعراض نشاط الأمانة الفنية بين دورتي المجلس الـ41 والـ42، ثم قدمت وزارة الشباب والرياضة المصرية تقريراً عن فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي لعام 2018، ثم قدمت وزارة الشباب والرياضة بالجمهورية اللبنانية عرضاً آخر عن مؤتمر مستقبل الإعلام الرياضي العربي الأول.
وكان وزراء الشباب والرياضة العرب قد عقدوا الاثنين الماضي اجتماع الدورة الـ63 للمكتب التنفيذي للمجلس، ناقشوا فيه الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، تلاه تقديم وزارة الشباب والرياضة التونسية عرضاً عن فعاليات تونس عاصمة الشباب العربي لعام 2019، كما عُقد اجتماع مجلس إدارة الصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية برئاسة وزير الشباب والرياضة المصري.
يشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استقبل أول من أمس (الاثنين) الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ووزراء الشباب والرياضة العرب المشاركين في اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في دورته الثانية والأربعين.
وجرى خلال اللقاء مناقشة عددٍ من المواضيع المتعلقة بالشباب والرياضيين العرب، وبحث ما من شأنه الإسهام في تطوير قدراتهم لخدمة أوطانهم.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة