تسهيلات يمنية لرفع وتيرة عمل لجنة الانتخابات

تسهيلات يمنية لرفع وتيرة عمل لجنة الانتخابات

الاثنين - 16 شعبان 1440 هـ - 22 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14755]
رئيس الوزراء اليمني لدى لقائه فريق لجنة الانتخابات والاستفتاءات في عدن أمس (سبأ)
عدن: «الشرق الأوسط»
ناقش رئيس الوزراء اليمني، الدكتور معين عبد الملك، مع اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، الخطوات المنجزة لاضطلاع اللجنة بمسؤولياتها وأعمالها، من مقرها في العاصمة المؤقتة عدن، بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 22 لسنة 2019. وتطرق اللقاء بحضور القائم بأعمال رئيس اللجنة وعدد من أعضائها، إلى التسهيلات المالية والإدارية التي وفرتها الحكومة للجنة، إضافة إلى سير العمل الجاري في استكمال البنى المؤسسية والفنية، بالاستفادة من الكوادر المؤهلة، بما يؤدي إلى رفع مستوى وتيرة العمل، وتحقيق الأهداف المعولة عليها خلال المرحلة القادمة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن رئيس الوزراء اطلع من القائم بأعمال رئيس اللجنة وأعضائها، على ما تم اتخاذه من إجراءات لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية، بشأن نقل مقر اللجنة إلى العاصمة المؤقتة عدن، بما في ذلك اعتبار كل ما صدر عن ميليشيات الحوثي من تغييرات في اللجنة معدومة، ولا يترتب على صدورها أي آثار قانونية.

وأكد الدكتور معين عبد الملك خلال اللقاء، أن الحكومة وبموجب توجيهات رئيس الجمهورية، لن تدخر جهداً لتيسير وتسهيل كافة أعمال اللجنة، ودعمها على كافة الأصعدة المالية والإدارية، وتوفير المناخ الملائم لعملها بكل استقلال وحيادية، في مقرها بالعاصمة المؤقتة عدن؛ لافتاً إلى ضرورة مضاعفة اللجنة لجهودها، للقيام بمهامها ومسؤولياتها تجاه الشعب اليمني المتطلع للحياة المستقرة، البعيدة عن الصراعات والحروب.

وشدد رئيس الوزراء على أن اليمنيين متمسكون بالقيم الديمقراطية الحضارية، وبوسائل التغيير السلمي وليس العنفي أو الانقلابي أو الإرهابي، التي تحاول فرضها ميليشيات مسلحة قابعة في أوهامها وفكرها المتخلف، وتحاول فرضها بالقوة والترهيب على الإرادة الجمعية لليمنيين.

بدوره، ثمن القائم بأعمال رئيس اللجنة العليا للانتخابات، القاضي خميس الديني، الجهود التي تبذلها الحكومة في تذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل اللجنة، مؤكداً أن العمل جارٍ على قدم وساق للانطلاق نحو العمل الوطني، وتنفيذ حزمة من البرامج والخطط المنفذة لعدد من المشروعات، أهمها مشروع السجل الانتخابي والرقم الوطني.
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة