تحذير من احتيال يرافق جمع تبرعات لكاتدرائية نوتردام

تحذير من احتيال يرافق جمع تبرعات لكاتدرائية نوتردام

السبت - 15 شعبان 1440 هـ - 20 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14753]
باريس: «الشرق الأوسط»
نصح مكتب المدعي العام في باريس المواطنين بتوخي الحذر عند التبرع لإصلاح ما لحق من أضرار بكاتدرائية نوتردام، بعد الحريق الهائل الذي شب بها يوم الاثنين الماضي، حيث تلقى شكاوى حول عمليات احتيال عبر الهاتف والبريد الإلكتروني. وقالت وكالة الأنباء الألمانية إن ممثلي الادعاء فتحوا تحقيقا، بعد أن قالت مؤسسة «فونداسيون دو باتريموان» الخيرية إن محتالين أجروا مكالمات هاتفية ورسائل بريد إلكتروني منتحلين اسمها، سعياً للحصول على تبرعات لإصلاح الكاتدرائية.

من جانب آخر، بدأت السلطات الفرنسية في إزالة الأعمال الفنية الكبيرة من كاتدرائية نوتردام، لترميمها ونقلها إلى مكان آمن مع بث صور تلفزيونية تظهر حزما كبيرة يتم نقلها على عربات خارج الكاتدرائية.

وبدأ مسؤولو وزارة الثقافة ومقاولو العمل منذ الصباح في تفكيك واستعادة أكبر اللوحات المعلقة داخل الكاتدرائية، التي لم يتم إنقاذها خلال اشتعال النيران ليلة الاثنين بسبب حجمها الكبير.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية، قال وزير الثقافة فرانك ريستر إن هذه الأعمال عبارة عن لوحات كبيرة يبلغ ارتفاعها تقريبا أربعة أمتار، وقد تم تقديمها للكاتدرائية في القرن السابع عشر من جانب رابطة صناع الذهب في باريس.
فرنسا باريس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة