القنوات المصرية تضع اللمسات الأخيرة على «خريطة» دراما رمضان

القنوات المصرية تضع اللمسات الأخيرة على «خريطة» دراما رمضان

أبرز مسلسلاتها «ولد الغلابة» و«كلبش 3» و«زلزال» و«لمس أكتاف»
الجمعة - 13 شعبان 1440 هـ - 19 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14752]
مسلسل «البرنسيسة بيسة» - «طلقة حظ» - «ولد الغلابة» - «لمس أكتاف» - «هوجان»
القاهرة: «الشرق الأوسط»
وضعت القنوات المصرية اللمسات الأخيرة لخريطة مسلسلاتها في موسم دراما رمضان، الذي يفصلنا عن بدايته نحو أسبوعين تقريباً، حيث أعلنت كل قناة عن قائمة مسلسلاتها الحصرية، وأخرى تعرضها بالتزامن مع غيرها.
تامر مرسي، رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المالكة لأكبر 4 شبكات تلفزيونية في مصر، هي dmc وcbc وon والحياة، بدأ في توزيع 15 مسلسلاً تنتجها هذا العام «سينرجي» المملوكة أيضا للشركة المتحدة، بحيث يكون نصيب كل قناة من الأربعة، 3 مسلسلات حصرية، ومثلها تعرض بالتزامن مع باقي قنوات المجموعة الأضخم في السوق المصرية حالياً، كما تم الإعلان أيضا عن إطلاق تطبيق Watch it على الإنترنت، لتعرض من خلاله الشركة المتحدة مسلسلاتها في رمضان.
المسلسلات الثلاثة التي تعرض بالتزامن على القنوات الأربع، هي «حكايتي» الذي تخوض به الفنانة ياسمين صبري أولى بطولاتها، و«طلقة حظ» الذي يعد الاختبار الثاني في البطولة المطلقة لنجم «مسرح مصر» مصطفى خاطر بعد تألقه العام الماضي في مسلسل «ربع رومي»، والثالث هو «علامة استفهام» الذي يعود به الفنان محمد رجب للدراما بعد غياب 10 سنوات تقريبا.
أما المسلسلات الحصرية، فتعرض قناة dmc ثلاثة مسلسلات؛ أبرزها «زلزال» بطولة الفنان محمد رمضان، الذي تعتبره dmc نجم القناة للعام الثاني على التوالي، ويميز هذا المسلسل أنه يشهد أول ظهور للفنانة حلا شيحة العائدة إلى التمثيل بعد سنوات من الاعتزال.
المسلسل الثاني الذي يعرض حصرياً على dmc هو «الواد سيد الشحات» الذي يواصل به الفنان أحمد فهمي مشواره الكوميدي، كما تعرض القناة أيضا بشكل حصري مسلسل «ابن أصول» للفنان حمادة هلال، الذي بات يحجز لنفسه مكاناً بين نجوم رمضان.
قناة cbc التي كان من المقرر أن تعرض مسلسل «فلانتينو» للزعيم عادل إمام قبل توقفه، أعلنت عن خريطتها، وتعرض بشكل حصري أيضا ثلاثة مسلسلات هي: «لمس أكتاف» الذي يثبت به الفنان ياسر جلال أقدامه في البطولة المطلقة بعد نجاحه الموسمين السابقين بمسلسلي «ظل الرئيس»، و«رحيم».
المسلسل الثاني الذي تنفرد به قناة cbc هو «بركة» المؤجل من رمضان الماضي، ويقوم ببطولته الفنان عمرو سعد، أما المسلسل الثالث فهو «بدل الحدوتة 3» الذي تعود به الفنانة دنيا سمير غانم لرمضان بعد غياب العام الماضي، وهو من إنتاج شركة «روزنامه»، لكن حقوقه الحصرية لصالح «الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية».
قناة on تراهن كذلك، في رمضان المقبل بثلاثة مسلسلات هي: «كلبش 3» للفنان أمير كرارة، الذي حقق في موسميه السابقين نسبة مشاهدة كبيرة، كما تراهن أيضاً على «أبو جبل» للفنان مصطفى شعبان، الذي تألق رمضان الماضي بمسلسل «أيوب»، كما تعرض أيضاً بشكل حصري مسلسل «قمر هادي» للفنان هاني سلامة.
أما قناة الحياة، فتنافس، بمسلسل «البرنسيسة بيسة» للفنانة مي عز الدين، و«لآخر نفس» للفنانة ياسمين عبد العزيز، بالإضافة إلى «هوجان» للفنان محمد عادل إمام.
وبعيداً عن قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، هناك منافسة شرسة تخوضها قناة mbc مصر بـ5 مسلسلات حصرية، أبرزها «ولد الغلابة» الذي يعود فيه الفنان أحمد السقا لتقديم شخصية الصعيدي، بعد أن تألق فيها من قبل في فيلم «الجزيرة»، وبعيداً عن أحمد السقا تراهن mbc مصر على مسلسلات أبطالها من النجوم الشباب، فتعرض «زي الشمس» للفنانة دينا الشربيني، و«قابيل» الذي يشترك في بطولته أمينة خليل ومحمد ممدوح ومحمد فراج، وكذلك «فكرة بمليون جنيه» بطولة نجم مسرح مصر علي ربيع، بالإضافة إلى «شقة فيصل» المؤجل منذ 3 سنوات تقريبا ويشترك في بطولته أيتن عامر وكريم محمود عبد العزيز.
ورغم أن انطلاق موسم دراما رمضان قد اقترب، فإن هناك عددا من القنوات لا تزال تعلن عن خريطتها وفق المسلسلات المتاحة للعرض، فقناة «القاهرة والناس» أعلنت أمس أنها ستعرض مسلسل «حدوتة مرة» للفنانة غادة عبد الرازق، إلى جانب مسلسل «الزوجة 18» للفنان حسن الرداد، الذي يعرض أيضاً على قناة «النهار»، كما أعلنت قناة ten عن عرض مسلسل «سوبر ميرو» للفنانة إيمي سمير غانم.
ومن المنتظر الإعلان، عن موقف عدة مسلسلات أخرى من العرض منها «اللعبة» الذي يقوم ببطولته الفنانان شيكو وهشام ماجد، وكذلك مسلسل «السر» للفنانين وفاء عامر وحسين فهمي، والذي تم الكشف عن البرومو الخاص به قبل ثلاثة أيام.
مصر أخبار مصر دراما Arts

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة