10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 18 - 4 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 18 - 4 - 2019

الخميس - 12 شعبان 1440 هـ - 18 أبريل 2019 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أشرف على تجربة نوع جديد من الأسلحة الموجهة التكتيكية أمس (الأربعاء).

- قتل مسلحون 14 شخصاً على الأقل بعد إجبارهم على النزول من حافلات في إقليم بلوشستان المضطرب في باكستان، حسبما أعلن مسؤولون اليوم (الخميس).

- أعلن الصليب الأحمر الفنزويلي أن شحنة ثانية من المساعدات الإنسانية ستصل إلى البلاد في غضون ثلاثة أسابيع، وكررت المنظمة الإنسانية مناشدتها عدم تسييس قضية المساعدات.

- صوّت البرلمان الأوروبي لصالح فرض غرامات على شركات مثل «فيسبوك» و«غوغل» و«تويتر» تصل إلى أربعة في المائة من الإيرادات إذا تقاعست باستمرار عن إزالة المحتوى المتطرف في غضون ساعة واحدة من طلب السلطات ذلك.

- أعلن متحدث باسم الجيش النيجيري أن أكثر من خمسين مقاتلاً من «بوكو حرام» قتلوا خلال مشاركتهم في هجوم على قوة متعددة الجنسيات في شمال شرقي نيجيريا.

- انطلق صاروخ يحمل كبسولة الشحنات الفضائية «سيغناس» بنجاح في ساعة متأخرة من ليل أمس، حيث تنقل الكبسولة نحو ثلاثة 3500 كيلوغرام من المواد إلى محطة الفضاء الدولية.

- ذكرت وسائل إعلام أميركية اليوم أنه جرى إنقاذ غواص بريطاني، شارك في جهود إنقاذ فريق الكرة التايلاندي الذي حوصر في كهف العام الماضي، من كهف في ولاية تينيسي الأميركية أمس.

- توجه إمبراطور اليابان أكيهيتو والإمبراطورة ميتشيكو لزيارة ضريح «شينتو» في وسط اليابان اليوم، في آخر رحلة له خارج طوكيو قبل تخليه عن العرش في 30 أبريل (نيسان).

- أعلن مكتب الأرصاد الجوية في تايوان أن زلزالاً قوته 6.1 درجات ضرب اليوم وسط الجزيرة حيث هز مباني وتسبب باضطرابات في حركة السير.

- أعرب الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي عن حزنه لإخفاق فريقه في التأهل للدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم فوزه 4 - 3 على ضيفه ومواطنه توتنهام هوتسبير أمس.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة