لقاء سعودي ـ عراقي تجاري موسع لبحث الفرص الاستثمارية المشتركة

لقاء سعودي ـ عراقي تجاري موسع لبحث الفرص الاستثمارية المشتركة

الخميس - 12 شعبان 1440 هـ - 18 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14751]
الرياض: فتح الرحمن يوسف
بحث مسؤولون سعوديون مع وفد عراقي ضم أكثر من 70 رجل أعمال الفرص الاستثمارية الواعدة بين الجانبين وسبل تعزيز التبادل التجاري وتشجيع القطاع الخاص في البلدين، وذلك خلال لقاء في الرياض أمس.
وأكد المهندس إبراهيم العمر محافظ الهيئة العامة للاستثمار السعودي رئيس اللجنة الاقتصادية والتجارية والتنموية في مجلس التنسيق السعودي العراقي توجه قيادة البلدين نحو تنمية وتعميق العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية، وذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر الهيئة بالعاصمة السعودية وضم وفد رجال الأعمال العراقيين الذين يمثلون القطاع الخاص، وذلك على هامش زيارة رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي إلى السعودية حالياً. وأضاف أن ما تشهده السعودية من تطورات متلاحقة ومتسارعة على صعيد تطوير البيئة الاستثمارية من خلال مراجعة الأنظمة والإجراءات القائمة والعمل على تحديثها يأتي في سياق الحراك الكبير الذي أوجدته «رؤية 2030» لتعزز موقع السعودية على خريطة الاقتصاد الدولي كوجهة استثمارية رائدة عالمياً.
وعرضت الهيئة موجزاً عن الإجراءات والتسهيلات التي تقدمها الهيئة للشركات الراغبة في دخول السوق السعودية والاستثمار فيها، وإسهام القطاعات الواعدة في تنويع الاقتصاد، ودعم برنامج التحول الوطني 2020. وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.
وتأتي الزيارة امتداداً للعلاقات التاريخية بين السعودية والعراق، والتي من المؤمل أن تسهم في رفع قيمة التبادل التجاري، وتعكس استراتيجية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية.
العراق السعودية الحرب في العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة