لا عقوبات أميركية جديدة تستهدف لبنان ومسؤوليه

لا عقوبات أميركية جديدة تستهدف لبنان ومسؤوليه

بعد زيارة الوفد النيابي إلى واشنطن
الأربعاء - 12 شعبان 1440 هـ - 17 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14750]
بيروت: «الشرق الأوسط»
أبلغ مسؤولون أميركيون أعضاء الوفد اللبناني الذي عاد من واشنطن أمس، أنه «لا عقوبات جديدة تستهدف لبنان ومسؤوليه»، فيما شدد البنك الدولي على «أهمية التعاون مع لبنان في المرحلة المقبلة لتنفيذ الإصلاحات والمشاريع المرتقبة».
وعاد الوفد النيابي اللبناني المؤلف من رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية ياسين جابر، ومستشار رئيس المجلس النيابي علي حمدان من واشنطن، بعدما شارك في اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.
وكان الوفد قد التقى عددا من المسؤولين الأميركيين في وزارة الخارجية ووزارة الخزانة وأعضاء من الكونغرس الأميركي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وبحث معهم مسألة العقوبات وعودة النازحين السوريين والإصلاح المالي.
وجرى التأكيد خلال اللقاءات أنه «لا عقوبات جديدة تستهدف لبنان ومسؤوليه، كما التزام البنك الدولي بمشاريع تتعلق بالشباب اللبناني وتهدف لخلق فرص عمل جديدة لهم بالتعاون مع الدولة اللبنانية والقطاع الخاص».
وقبيل مغادرته شارك الوفد بغداء تكريمي أقامه بالمناسبة مدير منطقة الشرق الأوسط في البنك الدولي ساروج كومار، وكانت كلمات شددت على «أهمية التعاون مع لبنان في المرحلة المقبلة لتنفيذ الإصلاحات والمشاريع المرتقبة».
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة