«إيمي2014» يعلن جوائزه ويكرم ويليامز

بعد كل الحديث عن الوافدين الشبان الجدد وكيف أنهم يثرون الاعمال التلفزيونية ويشعلون السباق، اختارت الصناعة التلفزيونية الليلة الماضية ان تعطي جوائز "ايمي" الكبرى -حفل توزيع جوائز التلفزيونية في دورته السادسة والستين- لمسلسلين قديمين هما مسلسل "بريكينغ باد" الدرامي و"مودرن فاملي" الكوميدي، وأيضا لممثلين مخضرمين وقفوا كتفا بكتف مع نجوم السينما.
وفاز مسلسل "بريكينغ باد"، الذي تعرضه شبكة ايه.ام.سي التلفزيونية الذي يحكي قصة غريبة عن مدرس تحول الى زعيم عصابة مخدرات بجائزة ايمي الكبرى، التي تذهب لأفضل عمل درامي، وذلك للعام الثاني على التوالي، بينما حصل برايان كرانستون بطل المسلسل على جائزة أحسن ممثل للمرة الرابعة عن دوره في هذا المسلسل.
وربما يكون مسلسل "بريكينغ باد" قد انتهى عرضه على شاشة التلفزيون، إلا أن ذلك لم يمنعه من حصد جوائز في جميع الفئات التي ترشح لها أبطاله خلال حفل جوائز إيمى للأعمال التلفزيونية.
وقد عرض الموسم الخامس والاخير من المسلسل العام الماضي.
وحاز أيضا بطلا مسلسل "مودرن فاميلي" تاي باريل وألسون جاني على جائزتي أفضل ممثل وأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل كوميدي، كما فاز المسلسل أيضا بجائزة أفضل مسلسل كوميدي، وهذا خامس عام على التوالي يفوز فيه المسلسل بجائزة هذه الفئة.
وفاز جيم بارسونس بطل مسلسل "بيغ بانغ ثيوري" للمرة الرابعة على جائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي.
من ناحية أخرى، حازت الممثلة جوليا لوي دريفوس جائزة أفضل ممثلة رئيسة في مسلسل كوميدي عن دورها في مسلسل " فيب"؛ حيث تقوم بدور نائبة الرئيس الاميركي. كما حصل مسلسل " فارغو" على جائزة أفضل مسلسل قصير لهذا العام؛ والمسلسل مستوحى من فيلم أنتج عام 1996 للأخوين كوين اللذين قاما بإنتاج المسلسل.
وحصلت الممثلة جيسكا لانغ على جائزة أفضل ممثلة رئيسة في مسلسل قصير، كما فازت الممثلة كاثي بايتس على جائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل قصير عن دورهما في مسلسل "أميركان هورر ستوري".
وحاز برنامج "ذا كولبرت شو" جائزة أفضل برنامج منوعات للعام الثاني على التوالي. كما فاز برنامج "ذا اميزينغ ريس" على جائزة أفضل برنامج مسابقات واقعي.
وأثناء الحفل، وبغصة في الحلق وارتعاشة في الصوت، أعلن الممثل بيلي كريستال تكريم الممثل الكوميدي الراحل روبن وليامز بعد أسبوعين على وفاته منتحرا فيما يبدو.
وقال كريستال وهو صديق قديم لوليامز صعد معه الى الشهرة في نفس المجموعة الكوميدية للسبعينات، إن الممثل الراحل "هو ألمع نجم في مجرة الكوميديا". مضيفا، "من الصعب جدا الحديث عنه في زمن الماضي لأنه كان حاضرا جدا في حياتنا".
يذكر ان وليامز الحائز جائزة الاوسكار فاز بجائزة إيمي عامي 1987 و1988.
جدير بالذكر ان جوائز إيمي تعد أكبر جوائز التلفزيون في الولايات المتحدة.