وستهام سيفرض حظراً مدى الحياة على أي مشجع معادٍ للسامية

وستهام سيفرض حظراً مدى الحياة على أي مشجع معادٍ للسامية

عبر تحديد هويته في تسجيل الفيديو
الأحد - 9 شعبان 1440 هـ - 14 أبريل 2019 مـ
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
سيحظر نادي وستهام يونايتد مدى الحياة أيّ مشجع يتم تحديد هويته في فيديو نُشر على الإنترنت يتضمن هتافات معادية للسامية قبل مباراة الفريق اللندني ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أمس (السبت).
وتم تصوير المشجعين، وهم يغنون أغنية بها إساءات حول المنافس اللندني توتنهام هوتسبير في عربة ترام قبل المباراة التي أقيمت باستاد أولد ترافورد، وخسرها وست هام 2 - 1.
وقال وستهام في بيان: «نشعر بالاشمئزاز من محتوى الفيديو. هؤلاء الناس غير مرحب بهم في النادي، ولا في المجتمع المدني».
وأضاف: «نتخذ إجراءات فورية لمحاولة تحديد هوية هؤلاء المشجعين، وسيتم إعطاء بياناتهم للشرطة وإيقافهم مدى الحياة عن دخول استاد لندن والسفر مع النادي في مبارياته خارج الديار».
وفي وقت سابق، أمس (السبت)، أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بياناً رداً على أحداث وقعت في الفترة الأخيرة في اللعبة.
وحث «فيفا» الاتحادات الوطنية وروابط بطولات الدوري على تبني لوائح صارمة للتعامل مع العنصرية، بما في ذلك السماح للحكام بإيقاف أو إلغاء مباريات.
وجاءت واقعة، أمس (السبت)، بعد يومين من تصوير مجموعة من مشجعي تشيلسي، وهم يطلقون هتافات معادية للإسلام ضد محمد صلاح مهاجم ليفربول خلال مباراة فريقهم في الدوري الأوروبي أمام سلافيا براج.
كما فتح آرسنال تحقيقاً بعد تعرض كاليدو كوليبالي مدافع نابولي لهتافات عنصرية من مشجع خلال مباراة في الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي.
لندن الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة