ساري: من الطبيعي شعور ليفربول بالضغط لأنه يطارد اللقب

ساري: من الطبيعي شعور ليفربول بالضغط لأنه يطارد اللقب

هندرسون متفائل بحصد النقاط الثلاث أمام تشيلسي اليوم
الأحد - 9 شعبان 1440 هـ - 14 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14747]
هندرسون قائد ليفربول (أ.ف.ب)
لندن: «الشرق الأوسط»
قال ماوريتسيو ساري مدرب تشيلسي إن ليفربول يقع تحت ضغط كبير من أجل إنهاء انتظار دام 29 عاما لحصد لقبه الأول للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك قبل مواجهة الفريقين اليوم الأحد. ويتصدر ليفربول، الذي يستضيف تشيلسي اليوم في أنفيلد، المسابقة متفوقا بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي قبل خمس جولات على النهاية لكن حامل اللقب خاض مباراة أقل.
ونقل موقع تشيلسي على الإنترنت عن ساري قوله أمس السبت: «ليفربول يقع تحت ضغط شديد لكن هذا أمر طبيعي. عندما تريد الفوز بلقب الدوري الممتاز يجب أن تعتاد على اللعب تحت الضغط لفترة طويلة لكن هذا الضغط شيء إيجابي. يمكن أن تكون عصبيا لكن تمتلك قدرا كبيرا من الدوافع، وهذا شيء إيجابي وليس سلبيا».
وحرم تشيلسي نظيره ليفربول من اللقب بالفوز عليه 2 - صفر في أنفيلد موسم 2013 – 2014، لكن ساري حذر فريقه رابع الترتيب من أنه تنتظره مهمة شاقة اليوم. وأضاف المدرب الإيطالي: «في هذه اللحظة نحن ننافس على احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى لذلك نحن بحاجة للنقاط. ندرك أن اقتناص نقاط من ليفربول أمر صعب لكن ينبغي علينا المحاولة بكل طريقة. مواجهة ليفربول ستكون صعبة علينا لكن كل مباراة الآن صعبة. إنه أحد أفضل أندية إنجلترا حاليا وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي ومن الصعب دائما اللعب في أنفيلد. ندرك جيدا مخاطر هذه المباراة لكن أيضا ندرك أنه حينما نقدم مائة في المائة من قدراتنا يمكننا الفوز في أي مكان. نتمتع بحالة بدنية وذهنية رائعة للغاية حاليا».
من جانبه أعرب جوردان هندرسون قائد ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز عن تفاؤله بحصد النقاط الثلاث أمام تشيلسي في مواجهة اليوم والاستمرار بقوة في سباق المنافسة على اللقب. وقال هندرسون إن عودته للقيام بدور هجومي أكثر بات أسهل بمساعدة القدرة الطبيعية لزميله فابينيو على اللعب في مركز لاعب الوسط المدافع. واعتاد هندرسون على اللعب في مركز لاعب الوسط أمام رباعي الدفاع منذ تولي يورغن كلوب مسؤولية تدريب ليفربول لكن اللاعب البالغ عمره 28 عاما تألق منذ تحوله إلى الجانب الأيمن في ثلاثي خط الوسط.
وسجل هندرسون الهدف الثالث لفريقه بعد مشاركته كبديل في الفوز 3 - 1 على ساوثهامبتون في الدوري الأسبوع الماضي وساهم في صنع الهدف الثاني في فوز ليفربول 2 - صفر على ضيفه بورتو في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي. وقال هندرسون لشبكة «سكاي سبورتس» التلفزيونية: «في الماضي عندما كنت ألعب في الوسط المدافع لم يكن لدينا لاعب وسط مدافع أساسي. الآن لدينا فابينيو الذي اعتبره لاعب وسط مدافع بالفطرة. إنه يلعب في هذا المركز منذ فترة طويلة ويتألق فيه. لهذا أعتقد أن المدرب الآن يشعر بقدرتي على القيام بدور هجومي أكثر وفي آخر مباراتين منحني هذه الفرصة».
المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة