عمرو دياب يطرب جمهوره في جدة

ازدانت السعودية خلال إجازة الأسبوع بالحفلات الغنائية وجلسات الطرب التي تقام لأول مرة، وذلك من خلال فنانين سعوديين وعرب، في كلٍّ من الرياض وجدة، حضرها عدد كبير من الجمهور من الجنسين، الذين بادروا بحجز مقاعدهم خلال ساعات من الإعلان عن موعد الحفلة.
ومن جدة، أطرب الفنان المصري عمرو دياب مسامع الحضور، خلال الحفل الأول له في مدينة جدة، والثالث في السعودية، الذي لقي تفاعلاً كبيراً مع أداء كل وصلة غنائية، وبدأ الفنان دياب الملقب بـ«الهضبة» حفله بأغنيته الشهيرة «الليلة حبيبي» وبعد الانتهاء منها رحب بجمهوره الكبير الذي حضر الحفل قائلاً بأن حلمه تحقق في الغناء على خشبة المسرح في جدة، معبراً عن سعادته بنفاد تذاكر حفله بعد صدورها بساعتين فقط على الموقع المخصص للبيع.
وغنّى دياب أغانيه التي اشتهرت في الكثير من دول العالم العربي والأجنبي والتي تفاعل معها الجمهور بحماس ومنها «تملي معاك» و«ليلي نهاري» و«لو عاشقاني» و«ميال» و«برج الحوت» و«يتعلموا» و«قمرين» التي قال إنها ترتبط لديه بذكريات عن مدينة جدة التي وُلد فيها توأمه عبد الله وكنزي اللذان غنى لهما هذه الأغنية. وأشعل الفنان عمرو دياب إلى جانب مجموعة كبيرة من الألعاب النارية سماء جدة وحماس جمهوره الذي كان متعطشاً لأغانيه الرومانسية والعصرية والشبابية التي اشتهر بها، وتفاعل معها الجمهور بشكل غير مسبوق.
ومن الرياض، انطلقت جلسات الطرب لأول مرة في السعودية، بعيداً عن الحفلات الغنائية، والتي تشكل نوعاً مختلفاً من الألوان الغنائية، وشارك فيها 6 مطربين، على مدار ثلاثة أيام متتالية هم: محمد عبده، وعبادي الجوهر، وأصالة نصري، وأصيل أبو بكر، وأنغام، ومطرف المطرف.
وتتشكل الجلسات التي أقيمت على مسرح مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، من مجموعة من الأرائك متلاصق بعضها مع بعض، حيث يجلس الفنان في منتصف الجلسة وبجواره من الطرفين أعضاء الفرقة الموسيقية. وتفاعل الجمهور على مدار الأيام الثلاثة، بوصلات المطربين الغنائية التي لاقت تفاعلاً كبيراً من الحضور.