العثور على جهازي تعطيل بقضبان سكة قطار وسط بريطانيا

عثرت الشرطة البريطانية على جهازين لتعطيل أحد خطوط السكك الحديدية في المملكة المتحدة، وأكدت أن ذلك يرتبط بخطة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي «بريكست».
وأفادت شرطة النقل البريطانية بأن الجهازين وضعا على مسارات بالقرب من كامبردج شير ونيذيرفيلد ونوتينغهام شير في «محاولة جادة ومتعمدة قام بها شخص ما للتخريب ولتعطيل شبكة السكك الحديدية في بريطانيا»، بحسب تقرير نشره موقع صحيفة «الإندبندنت» البريطانية.
وأوضح المحققون أنهم «يعتقدون أن الحادثة ترتبط مباشرة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي».
وتم اكتشاف الجهازين الأسبوع الفائت وتمت إزالتهما من دون تعطيل خدمات القطارات، بحسب التقرير.
ووجدت الشرطة ملاحظة أرفقت بأحد الجهازين: «سيركع هذا البلد على ركبتيه إذا لم نغادر»، في إشارة إلى خروج البلد من الاتحاد الأوروبي.
وقال مساعد قائد الشرطة شون أوكلاغان: «لقد كانت هذه محاولة جادة ومتعمدة قام بها شخص ما للتسبب في أعمال تخريب وتعطيل كبيرة لشبكة السكك الحديدية البريطانية. من المهم التأكيد على أن هذه الأفعال كانت تهدف فقط إلى تأخير الخدمات وتعطيلها، وليست مصممة لإلحاق أي ضرر بالبنية التحتية».
وتابع أوكلاغان: «تقييمنا المبكر جعلنا نعتقد أن هذه الخطوة تتعلق بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. سنستمر في مراقبة هذه الحادثة عن كثب بالتعاون مع موظفي السكك الحديدية».
وجاءت محاولة التخريب قبل أيام من تعطيل أحد الأشخاص قطارات يوروستار في اليوم الذي كان من المقرر أن تغادر فيه المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي.
واعتقلت الشرطة البريطانية رجلاً لتعطيله خطّ السكك الحديدية يوم السبت بعدما اضطرت شركة «يوروستار»، التي تسيّر قطارات بين لندن وباريس وبروكسل، إلى تعليق جميع القطارات من وإلى بريطانيا لعدة ساعات.