بث الفيديو ومنصة ألعاب وبطاقة ائتمان... تفاصيل خدمات «آبل» الجديدة

بث الفيديو ومنصة ألعاب وبطاقة ائتمان... تفاصيل خدمات «آبل» الجديدة

في منافسة «نتفليكس» و«أمازون» و«هولو»
الثلاثاء - 19 رجب 1440 هـ - 26 مارس 2019 مـ
الإعلامية أوبرا وينفري خلال الإعلان عن خدمة "آبل تي في" (رويترز)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
كشفت شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة «آبل» عن خدمات جديدة لمستخدمي أجهزتها، أبرزها خدمة بث الفيديو عبر الإنترنت، وذلك في محاولة للحصول على حصة من السوق الكبيرة التي تسيطر عليها «نتفليكس» و«أمازون» و«هولو».

وقالت «آبل» إن خدمتها ستكون «مكانا جديدا لأكبر الروائيين المبدعين في العالم»، مضيفة أن خدمتها مدفوعة الاشتراك ستقدم أعمالا حصرية للإعلامية «أوبرا وينفري» والمخرج «ستيفين سبيلبيرغ» وغيرهما.

وذكرت الشركة التي تنتج هواتف «آيفون» الذكية أنها ستطلق خدمة البث المباشر في خريف 2019. لكنها لم تكشف عن أسعار الاشتراك فيها.

كما كشفت الشركة عن تطبيقها الجديد «آبل تي في» الذي سيتيح لمستخدميه مشاهدة برامج من شبكات تلفزيون «إتش.بي.أو» و«شو تايم» و«ستارز».

وقال سبيلبيرغ إنه سيقوم بصناعة بعض المواد خصيصا للمنصة الجديدة.

ومن بين النجوم الآخرين الذين وصلوا إلى المسرح ريس ويذرسبون وستيف كاريل وجيسون موموا وألفري وودارد والممثل الكوميدي كميل نانجاني وبيغ بيرد من سيسام ستريت.

*أبل نيوز

وأعلنت «آبل» اليوم عن «آبل نيوز بلس» وهي خدمة أخبار مدفوعة الأجر حيث يصل اشتراكها إلى 99.‏9 دولار شهريا وتتيح الوصول إلى أكثر من 300 مجلة وصحيفة.

وقال «تيم كوك» الرئيس التنفيذي لشركة «آبل» أثناء الاحتفال الذي أقيم في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأميركية لتقديم المنتجات الجديدة «المجلات جزء من ثقافتنا ولها قيمتها الرمزية... هذا سيأخذ خدمة آبل نيوز إلى مستوى جديد تماما».

في الوقت نفسه، فإن هذه الخدمة المدفوعة تضاف إلى خدمة آبل الإخبارية المجانية حيث تتيح للمستخدمين قراءة المجلة عبر المنصة الرقمية كما لو كان يقرأ من النسخة الورقية المطبوعة.

وقال «رورج روزنر» نائب رئيس قطاع التطبيقات في «آبل» «نريد توفير أفضل تجربة لقراءة المجلة عبر أي جهاز محمول على الإطلاق».

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي» أن هذا الاتجاه يعد تغييرا كبيرا في الشركة الناشئة منذ 42 عاما.

*منصة ألعاب وبطاقة ائتمان

وبحسب الهيئة، فإن «آبل» ستوفر منصة ألعاب جديدة باسم «آبل أركادا»، والتي ستضم أكثر من 100 لعبة حصرا على التطبيق، وجميعها قابلة للعب في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، على النقيض من منصة «ستاديا» التي أعلنت عنها غوغل مؤخرا.

وسيتم طرح منصة الألعاب في 150 دولة في الخريف، ولم يتم تقديم أي أسعار بعد.

وبجانب ذلك، سيتم إطلاق بطاقة ائتمان خاصة بالشركة باسم «آبل كارد»، في الولايات المتحدة هذا الصيف، حيث يتم الاشتراك فيها من خلال أجهزة الآيفون.

وخدمة «آبل كارد» ستصل نهاية السنة إلى 40 دولة ويتم الوصول إليها من تطبيق المحفظة وتوفر مزايا تتبع الإنفاق، مع وجود إمكانية استرداد نقدي على كل عملية شراء، وبلا أي رسوم متأخرة أو سنوية أو دولية، حسب «بي.بي.سي».

وقد تراجع سهم «آبل» بنسبة 2 في المائة تقريبا في أعقاب الإعلان عن المنتجات الجديدة.
أميركا أخبار أميركا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة