{سعودي ستيج}... عرض لمهارات التأثير للمبتعثين إلى بريطانيا

أكد الملحق الثقافي الدكتور عبد العزيز بن علي المقوشي أهمية تواصل ولقاء أصحاب التخصص العلمي الواحد، ليستفيدوا من تجارب وخبرات بعضهم المختلفة، ولمناقشة أحدث ما وصل إليه العلم، ومناقشة المختصين في ذلك المجال.
وجاء ذلك في كلمته في فعالية «سعودي ستيج» (Saudi Stage) التي استضافها النادي السعودي بمدينة برمنغهام في بريطانيا، في نسختها الثانية التي تهدف إلى عرض مهارة العرض والتأثير على الجمهور، وذلك بحضور الطلبة والطالبات السعوديين من مختلف المدن البريطانية.
وأشار الملحق الثقافي إلى أن الملحقية تدعم المبتعثين ومرافقيهم، وتبذل قصارى جهدها وفق الأنظمة المقررة لتهيئة كل ما من شأنه تذليل الصعاب التي يواجهونها، وتدعم كل ما ييسر عليهم أمور دراستهم وتحصيلهم العلمي، وفقاً للضوابط اللازمة التي يتم على أساسها اعتماد الجامعات البريطانية.
ولفت الدكتور المقوشي إلى قرب إطلاق «سفير 2»، لتطوير البوابة الحالية الخاصة بالمبتعثين، لتتضمن خدمات أفضل ومعالجة لجميع الملاحظات السابقة.
وبعدها، تواصلت فعاليات مبادرة «سعودي ستيج»، والتنافس بين المتأهلين من مختلف المدن البريطانية للوصول إلى مراحل التصفيات النهائية، والفوز بالمراكز الثلاثة الأولى للكبار والصغار. وعقب ذلك، كرم الملحق الثقافي الفائزين والمتميزين في الفعاليات التي أقيمت، شاكراً لجميع من أسهم بنجاح المناسبة التي جمعت جميع الطلبة والطالبات من مختلف الأندية الطلابية في المدن البريطانية. وقام الملحق بإطلاق تطبيق النادي السعودي في مانشستر، الذي يقدم عدداً من الخدمات المهمة للمبتعثين والمبتعثات هناك.