خادم الحرمين ورئيس وزراء قرغيزستان يبحثان تعزيز التعاون

خادم الحرمين ورئيس وزراء قرغيزستان يبحثان تعزيز التعاون

الملك سلمان يلتقي رئيس مجلس الأمة الكويتي ويصدر أمرين ملكيين بتعيين وترقية قضاة في وزارة العدل وديوان المظالم
الاثنين - 18 رجب 1440 هـ - 25 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14727]
الرياض: «الشرق الأوسط»
بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مع رئيس وزراء جمهورية قرغيزستان محمد غالي أبو لغازيف، خلال استقباله له في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض، يوم أمس، مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها.

حضر الاستقبال الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ووزير الخارجية الدكتور إبراهيم العساف، ووزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي الوزير المرافق، ومساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين تميم السالم، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية قرغيزستان عبد الرحمن الجمعة.

كما حضره من جانب قرغيزستان، سفير جمهورية قرغيزستان لدى المملكة عبد اللطيف جمعة، ووزير الثقافة والإعلام والسياحة جا مانكولوف، ورئيس إدارة التعاون الدولي للحكومة عيد ربيكوف، ورئيس إدارة المعلومات في مكتب الحكومة إيسنغول أولو.

في حين التقى الملك سلمان بن عبد العزيز بمكتبه بقصر اليمامة، في وقت لاحق أمس، رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، يرافقه عدد من أعضاء مجلس الأمة الكويتي، والذي نقل لخادم الحرمين الشريفين تحيات وتقدير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، فيما أبدى الملك سلمان تحياته وتقديره للشيخ صباح الأحمد.

بينما جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية بين المملكة والكويت، وآفاق التعاون الثنائي، خاصة في المجال البرلماني.

حضر اللقاء الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، ورئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله آل الشيخ، والدكتور مساعد العيبان، والدكتور إبراهيم العساف، وتميم السالم.

وكان مرزوق الغانم وصل إلى الرياض، في وقت سابق، تلبية لدعوة تلقاها من رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله آل الشيخ، الذي كان في استقباله لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي.

من جهة أخرى، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، يوم أمس، أمرين ملكيين يقضيان بترقية وتعيين 10 قضاة بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي، وترقية وتعيين 32 قاضياً بديوان المظالم على مختلف الدرجات القضائية.

وقال وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد الصمعاني، إن الأمر الكريم وما تضمنه من ترقية وتعيين، يأتي امتداداً للدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين وحرصه واهتمامه بمرفق القضاء.

فيما أوضح رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد اليوسف أن الأمر الملكي القاضي بترقية وتعيين 32 قاضياً بديوان المظالم تضمن ترقية 5 قضاة من درجة «قاضي استئناف» إلى درجة «رئيس محكمة استئناف»، وترقية 4 قضاة من درجة «رئيس محكمة-أ» إلى درجة «قاضي استئناف»، وترقية 7 قضاة من درجة «وكيل محكمة-أ» إلى درجة «رئيس محكمة-ب»، وترقية 8 قضاة من درجة «قاضي-ب» إلى درجة «قاضي-أ».

وأفاد بأن الأمر الملكي الكريم اشتمل على تعيين ملازمين قضائيين على درجة «قاضي-ب»، وترقية 6 قضاة من درجة «ملازم قضائي» إلى درجة «قاضي-ج».
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة