لصوص يسرقون {لابتوب} رئيس الوزراء البلجيكي من سيارته

قام لصوص بكسر سيارة رئيس الوزراء البلجيكي إيليو دي روبو بسرقة الكومبيوتر المحمول الخاص به وبعض المستندات المهمة أثناء ممارسته تمارين للياقة البدنية في إحدى الصالات الرياضية. وكان المتحدث باسم دي روبو قال إن اللصوص سرقوا مستندات من السيارة، مؤكدا بذلك بعض الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام في وقت سابق. وكان دي روبو يمارس تمارين رياضية في إحدى الصالات الرياضية الاثنين الماضي عندما سرق الكومبيوتر المحمول الخاص به من سيارته الرسمية، وذلك حسب تقرير لمجموعة صحف سودبريس وهيت نيوسبلاد اليومية، حسب وكالة الأنباء الألمانية. وذكرت هذه الصحف أن حاسوب دي روبو كان يحتوي على معلومات حساسة خاصة بالأسرة الملكية ووثائق متعلقة بالشأن الداخلي في بلجيكا.
غير أن المتحدث باسم رئيس الوزراء البلجيكي نفى وجود وثائق سرية بين المسروقات، وقال إن الأشياء التي سرقت «مذكرات شخصية بشكل رئيس وبعض مستندات متعلقة بالعمل» لا تحتوي على معلومات ذات أهمية خاصة.
يشار إلى أن بلجيكا بصدد تشكيل حكومة جديدة في أعقاب الانتخابات التي أجريت في مايو (أيار) الماضي، وأن هناك مفاوضات لتشكيل ائتلاف حكومي يشمل أربعة أحزاب تنتمي إلى اليمين الوسط وسط آمال بتجنب سيناريو إعادة الانتخابات بسبب فشل تشكيل الحكومة على غرار ما حدث عام 2010 عندما استغرقت عملية تشكيل الحكومة رقما قياسيا بلغ 541 يوما.