صورة رئيسة وزراء نيوزيلندا تزين برج خليفة في دبي

صورة رئيسة وزراء نيوزيلندا تزين برج خليفة في دبي

السبت - 17 رجب 1440 هـ - 23 مارس 2019 مـ
صورة رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن على برج خليفة (أ.ف.ب)
دبي: «الشرق الأوسط أونلاين»
رُفعت صورة رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن على برج خليفة في دبي، أعلى ناطحة سحاب بالعالم، كتحية شكر من دولة الإمارات للحكومة والشعب النيوزيلنديين، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية.

ووضعت كلمة «سلام» باللغتين العربية والإنجليزية على المبنى الذي يبلغ ارتفاعه 829 متراً.

كما توجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالشكر إلى حكومة نيوزيلندا ورئيسة وزرائها على تعاملهم مع جريمة الكراهية الدينية التي وقعت، الأسبوع الماضي، في مسجدين بمدينة كرايستشيرتش بنيوزيلندا، وراح ضحيتها 50 شخصاً و50 مصاباً.

وعلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قائلاً في تغريدة عبر «تويتر»: «شيعت نيوزيلندا اليوم شهداء المسجدين... وتعاملت حكومتها مع الأزمة بكل حكمة... وكسبت رئيسة وزرائها احترام المليار ونصف المليار مسلم بتعاملها العاطفي الصادق مع الحادث الإرهابي الذي استهدف مشاعر جميع المسلمين... شكراً جاسيندا أرديرن».

وأثارت المجزرة التي بثها منفذها مباشرة عبر «فيسبوك» صدمة كبرى في نيوزيلندا.

وبعد أسبوع على الاعتداء، رُفع الآذان في أرجاء نيوزيلندا، أمس (الجمعة)، في إجراء استثنائي ووقف الآلاف بينهم رئيسة الوزراء والناجون المصابون دقيقتي صمت تكريماً للضحايا.

ولا تزال الجزيرة الصغيرة الهادئة تحت وقع صدمة الاعتداء الدامي الذي نفّذه أسترالي عمره 28 عاماً سعى لبث التفرقة الدينية من خلال اعتدائه.
الامارات العربية المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة