10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 23 - 3 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 23 - 3 - 2019

السبت - 17 رجب 1440 هـ - 23 مارس 2019 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات aawsat.com.

- قال مسؤولون أمنيون إن انفجارين وقعا خلال احتفالات عامة في مدينة لشكركاه بجنوب أفغانستان، اليوم (السبت)، مما أسفر عن إصابة حاكم إقليم هلمند.

- عاد المصلون اليوم إلى أكبر مسجد في كرايستشيرش بجنوب نيوزيلندا بعد الاعتداء الذي نفذه إرهابي أسترالي في 15 مارس (آذار) وأودى بخمسين شخصاً، في أول بادرة لعودة الحياة تدريجياً إلى طبيعتها بعد ثمانية أيام على المجزرة.

- استبق حاكم ولاية كاليفورنيا الجديد غيفين نيوسوم بدء موسم حرائق الغابات، معلناً، أمس (الجمعة)، حال الطوارئ في كلّ أنحاء الولاية، وذلك بهدف اتخاذ تدابير وقائيّة لحماية 200 مجموعة سكّانية معرّضة خصوصاً للحرائق.

- أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنّه سيُقاضي خصومه الرئيسيّين في الانتخابات بتُهمة التّشهير، بسبب تعليقات أدلوا بها تؤكد قيام نتنياهو بسوء تصرّف خطير في قضية صفقة غوّاصات من ألمانيا.

- تستعد فرنسا اليوم لمواجهة حاسمة، حيث دعا أنصار حركة «السترات الصفراء» إلى مظاهرات، فيما أعدّت حكومة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون إجراءات صارمة بعد اضطرابات الأسبوع الماضي.

- تنتهي «في الأيام المقبلة» مهمّة المحقّق الخاص روبرت مولر، الذي قدّم إلى وزير العدل الأميركي تقريره النهائي بشأن التحقيق بالتدخّل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية، بحسب ما أعلن المتحدّث باسمه.

- قال البيت الأبيض ومسؤول كبير بالإدارة الأميركية إن الرئيس دونالد ترمب تحدث هاتفياً مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لبحث سلسلة من القضايا من بينها التجارة وتمويل حلف شمال الأطلسي.

- سجل الجهاز الفيدرالي للاستخبارات السويسرية «92 مسافراً بدوافع إرهابية من سويسرا» منذ عام 2001، ولا يزالون في مناطق الحروب والنزاعات، من بينهم 31 شخصاً فقط يحملون الجنسية السويسرية، و18 من المواطنين مزدوجي الجنسية.

- عاد ليونيل ميسي للعب مع الأرجنتين للمرة الأولى منذ كأس العالم، لكنها كانت ليلة محبطة للمهاجم البارز إذ سقط منتخب بلاده 3 - 1 أمام فنزويلا في مباراة ودية لكرة القدم في مدريد، وسيغيب عن المواجهة المقبلة بسبب إصابة في الفخذ.

- قال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المقال من تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي إنه ينوي العودة «الموسم المقبل» إلى التدريب في محاولة لنيل لقب ثالث في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة