الاتفاق يلوح بـ3 مهاجمين في الديربي

الاتفاق يلوح بـ3 مهاجمين في الديربي

السبت - 16 رجب 1440 هـ - 23 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14725]
بيرناس (الشرق الأوسط)
الدمام: علي القطان
يستعد الاتفاق لمواجهة في غاية الأهمية أمام منافسه التقليدي القادسية يوم الخميس المقبل، وذلك ضمن الدوري السعودي للمحترفين.
وفي الوقت الذي حرص فيه المدرب الاتفاقي بيرناس على سرية استعدادات فريقه للمباراة، خصوصاً فيما يتعلق بجاهزية اللاعبين المصابين الذين تكتظ بهم غرفة العلاج الطبيعي بالنادي، فإن مصادر أكدت جاهزية الأوروغوياني برايان اليمان من الناحية الطبية للعودة لقيادة خط الوسط، في حين أن المدافع رامون إرياس سيكون في كامل جاهزيته لقيادة خط الدفاع بجانب أحمد الحبيب وعبد الله الحافظ.
ويتوقع أن يجري مدرب الاتفاق تغييرات جوهرية في التشكيلة التي سيخوض بها اللقاء المقبل، خصوصاً في خط الهجوم بهدف استغلال مشكلات الدفاع في القادسية، حيث يتوقع أن يشرك 3 مهاجمين صرحاء؛ هم هزاع الهزاع وأحمد العكايشي والأرجنتيني جوانكا.
ويسعى مدرب الاتفاق للفوز في المباراة والتخلص من الضغوط الكبيرة التي تحاصره، خصوصاً أن الفريق دخل حسابات الصراع على الهبوط ويحتاج إلى الفوز في مباراتين على الأقل من المباريات الست المتبقية في الدوري.
ويغيب عن الاتفاق في هذه الفترة الإعدادية 7 لاعبين دفعة واحدة لانضمامهم للمنتخبات الوطنية السعودية؛ بداية من الحارس عبد الله الصالح وعلي هزازي وحسن الحبيب المنضمين للمنتخب الأول، وكذلك اللاعبين الآخرين المنضمين لمنتخبي الأولمبي والشباب، عدا اللاعبين المصابين يتقدمهم الحارس البارز رايس مبولحي، وهذا ما أوقع المدرب الإسباني في حيرة كبيرة خلال فترة التوقف التي يهدف خلالها لإعداد فريقه للعودة بصورة أقوى في بطولة الدوري، وكذلك التقدم نحو الأدوار النهائية في بطولة كأس الملك.
وفي المعسكر الآخر، اطمأن مدرب القادسية بندر باصريح على جاهزية عدد من لاعبي فريقه، خصوصاً البدلاء الذين ينوي الاستعانة بهم في الجولات الحاسمة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد أن أشركهم في المباراة الودية التي خاضها فريقه ضد فريق النجمة البحريني وكسبها 2/ 1 ضمن معسكره الحالي المفتوح المقام في النادي بمدينة الخبر.
وافتقد القادسية خلال المباراة الودية عدداً من عناصره المهمة يتقدمهم محمد خبراني ونايف هزازي وهارون كمارا المنضمون لمعسكر المنتخب، وسيعود هذا الثلاثي إلى الفريق قبل 48 ساعة فقط من ديربي الشرقية، فيما يغيب عدد آخر من اللاعبين لوجودهم مع المنتخبات الوطنية في الفئات السنية وتحديداً الأولمبي والشباب، وهذا ما استدعى المدرب الحالي للاستعانة بعدد من اللاعبين في الفئات السنية بالنادي للوجود في المعسكر لسد النقص الكبير في التدريبات.
ويسعى الفريق للفوز في المباراة المقبلة من أجل التقدم خطوة جديدة نحو مناطق الدفء وكسر حاجز النتائج السلبية المتوالية التي تعرض لها في المباريات الست الأخيرة، والتي أنهت طموحه في حصد مركز جيد في الدوري وبات يواجه خطر الهبوط، حيث تجمد رصيده عند 24 نقطة بمعدل نقطة عن كل مباراة خاضها حتى الآن.
وأقالت إدارة القادسية المدرب البلغاري بيتفا بعد الخسارة من الأهلي في الجولة 23.
وخسر القادسية أولى مبارياته بإشراف المدرب باصريح أمام الفيصلي بـ3 أهداف نظيفة قبل فترة التوقف الحالية التي تمثل فرصة كبيرة للمدرب العائد، بهدف إنقاذ الفريق مجدداً من الهبوط كما حصل في نسختين ماضيتين من الدوري.
ولن يخوض الفريق أي مباراة ودية جديدة قبل مواجهة الاتفاق، وسيكتفي بعمل مناورات والتركيز على الجانب المعنوي، خصوصاً أن القادسية كسب مواجهة الدور الأول بين الفريقين ويسعى لتأكيد تفوقه في المباراة المقبلة.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة