الاتحاد يتأهب بودية لمواجهة الفيصلي

الاتحاد يتأهب بودية لمواجهة الفيصلي

ناظر يكشف عن أكثر من عقد رعاية للنادي
الجمعة - 16 رجب 1440 هـ - 22 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14724]
الصربي ألكسندر بريجوفيتش (الشرق الأوسط)
جدة: إبراهيم القرشي
يبدأ لاعبو الاتحاد اليوم التوافد إلى معقل ناديهم إيذاناً بانطلاقة مرحلة الإعداد المتزامنة مع فترة التوقف الحالية للمنافسات الرياضية، وذلك بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين لخمسة أيام تزامناً مع نهاية مواجهة الفريق أمام الحزم، السبت الماضي، التي حقق خلالها فوزاً عريضاً بثلاثية نظيفة.
ويفتقد الاتحاد خلال مرحلة الإعداد عدداً كبيراً من لاعبيه لانضمامهم للمنتخبات الوطنية، حيث سيغيب اللاعبون السعوديون زياد المولد وخالد السميري وسعود عبد الحميد وعون البيشي ومهند الشنقيطي، والمغربيان كريم الأحمدي ومروان دا كوستا، ولاعب الرأس الأخضر غاري رودريغيز، والصربي ألكسندر بريجوفيتش.
بينما ينتظر الجهاز الفني التقرير الخاص بإصابة محترف الفريق الصربي ألكسندر بريجوفيتش بعد استبعاده من قائمة منتخب بلاده إثر معاودة الإصابة السابقة له في العضلة خلال تدريب منتخب بلاده، التي كانت قد غيبته عن مشاركة الاتحاد في فترة سابقة لقرابة الأربعة أسابيع لتلقي العلاج.
وينتظر أن يدخل لاعبو الاتحاد معسكراً داخلياً بمعقل ناديهم بجدة للاستعداد بصورة جيدة لعودة دوران عجلة المنافسات مجدداً، في الوقت الذي يسعى فيه الجهاز الفني لخوض مواجهة ودية تمكن المدير الفني للفريق التشيلي خوسيه لويس سييرا من الوقوف على جاهزية لاعبيه للمباريات ومدى الاستفادة الفنية التي انعكست على أدائهم خلال فترة الإعداد.
ويسعى الاتحاد لاستغلال فترة التوقف الحالية للمنافسات، بالاستعداد الأمثل لما تبقى للفريق من مباريات في الموسم للفريق بهدف مواصلة النتائج الإيجابية الأخيرة التي حققها على صعيد دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للابتعاد عن أي خطر يهدد الفريق بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.
ويستهل الاتحاد مشواره في الدوري بمواجهة الفيصلي يوم الجمعة 29 مارس (آذار) الحالي ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين، وسط تطلع جماهيره إلى تحقيق الفريق الفوز وخطف النقاط الثلاث للمضي قدماً نحو الابتعاد عن مراكز المؤخرة في سلم ترتيب الدوري.
من جهة أخرى، تعلن إدارة الاتحاد عن راعٍ جديد للنادي خلال الساعات القليلة المقبلة.
وأشارت المصادر إلى أن الراعي الجديد هو «مجموعة فقيه»، يأتي ذلك في إطار الجهود الاتحادية الرامية لتعزيز مداخيل النادي المالية، عبر تنويع مصادر الدخل بإبرام الاتفاقيات مع عدد من الشركات كرعاة تعزيزاً للجوانب الاستثمارية، إضافة إلى تفعيل بطاقة العضوية الشرفية بالنادي.
وكان لؤي ناظر رئيس نادي الاتحاد ذكر في تصريحات صحافية عن عزم الإدارة الإعلان عن راعٍ جديد، في خطوة أولية، مشيراً إلى اقترابهم كذلك من التوقيع مع راعيين آخرين في نهاية الموسم الحالي، منوهاً بأن الاتحاد نادٍ كبير، ولم تؤثر نتائج الفريق في الدوري على عقود الرعاية وإقبال الشركات الراعية على التوقيع معه في ظل امتلاك النادي لقاعدة جماهيرية عريضة محلياً وقارياً.
وكشفت إدارة نادي الاتحاد عن عملية التطوير التي تبنَّتها الإدارة السابقة برئاسة نواف المقيرن لمرافق النادي حيث ظهرت بحلة جديدة مستوفاة المعايير والشروط وفق أحدث طراز سواء تلك التحسينات التي شهدتها غرف النوم المخصصة للاعبين بالمعسكر، وقاعة الاجتماعات، وصالة الألعاب الرياضية، والملعب الرئيسي، ومرافق متعددة بالنادي.
ويُنتظر أن يشهد معسكر الفريق الجديد توافد اللاعبين عليه خلال فترة الإعداد الحالية مع اكتمال عملية التحسينات، التي ستسهم في تجنيب النادي مصاريف إقامة معسكرات الفريق بالفنادق قبل المواجهات التي ستقام على أرضه.
وأقامت إدارة الاتحاد، أول من أمس، أول اللقاءات المجدولة التي اعتمدها مجلس إدارة نادي الاتحاد السعودي للاجتماع بأعضاء الشرف المنضمين للعضوية الشرفية في هذا الموسم، والراغبين في الانضمام لها بعد اعتماد اللائحة الموحدة لأعضاء الشرف من الهيئة العامة للرياضة، بما تتضمنه من بنود ومزايا ورسوم اشتراك، بينما اصطحب رئيس النادي الأعضاء في جولة بمرافقة النادي أطلعهم خلالها على التحسينات التي أجرِيَت بناديهم.
وشرحت إدارة الاتحاد خلال اللقاء مزايا البرنامج الذي تتطلع من خلاله لتفعيل دور أعضاء الشرف ليكونوا الذراع الاستشارية للنادي، والضمان لاستمرارية واستدامة النادي مادياً ومعنوياً، كما أطلعت الشرفيين على الموازنة المالية للنادي من حيث الإيرادات والمصروفات والفروقات، وأوجه الصرف التي تعتزم الإدارة توجيه عوائد الاشتراك في العضويات الشرفية إليها، وفقاً لخطة العمل الموضوعة من جانب لجنة الاستثمار بالنادي للاستفادة من موارد النادي المالية وتنميتها.
يُذكر أن مجلس إدارة النادي قرر اعتماد عقد لقاءات دورية مع الراغبين في التعرف على برنامج العضوية الشرفية لإيضاح جميع الجوانب المتعلقة بالبرنامج، وتقديم استعراض لسير العمل في النادي، وخصص بريداً إلكترونياً لاستقبال طلبات حضور اللقاءات الدورية والإجابة عن الاستفسارات.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة