المشروبات الساخنة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان

المشروبات الساخنة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان

الخميس - 15 رجب 1440 هـ - 21 مارس 2019 مـ
وجد الباحثون أن من يشربون الشاي الساخن تزيد لديهم فرص الإصابة بسرطان المريء بنسبة 90 % (رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
يبدأ الكثير من الناس يومهم بالعادة بفنجان من الشاي أو القهوة، لكن دراسة حديثة تشير إلى أن أولئك الذين يتناولون المشروبات الساخنة قد يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان المريء، بحسب تقرير نشره موقع شبكة «سي إن إن».
ووجد الباحثون أن من يشربون الشاي الساخن، أي الذي تتعدى حرارته الـ60 درجة مئوية، تزيد لديهم فرص الإصابة بسرطان المريء بنسبة 90 في المائة.
وقال الباحثون بالدراسة إن «كثيرا من الناس يستمتعون بشرب الشاي أو القهوة أو المشروبات الساخنة الأخرى. ومع ذلك، ووفقاً لتقريرنا، فإن تناول المشروبات الساخنة جداً يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء، وبالتالي يُنصح بتناول هذه المشروبات بعد أن تبرد قليلا».
وأشار ستيفن إيفانز، أستاذ في كلية لندن للصحة والطب، إلى أن الحرارة هي بحد ذاتها السبب الذي يؤدي إلى مخاطر الإصابة بالسرطان، وليس نوع المشروب.
ويعد سرطان المريء ثامن أكثر أنواع السرطان شيوعاً في العالم وغالباً ما يكون قاتلاً، حيث يودي بحياة نحو 400 ألف شخص كل عام، وفقاً للوكالة الدولية لأبحاث السرطان.
وعادة ما يرتبط سبب الإصابة بهذا النوع من السرطان بالتدخين وتناول الكحول أو المشروبات الساخنة.
وتقدر جمعية السرطان الأميركية أن 13.750 حالة جديدة من سرطان المريء سيتم تشخيصها بين الرجال و3900 حالة جديدة ستظهر عند النساء في الولايات المتحدة بعام 2019.
لندن الصحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة