«سابك» السعودية تعزز المحتوى المحلي في الإنشاءات بـ9 عقود

«سابك» السعودية تعزز المحتوى المحلي في الإنشاءات بـ9 عقود

بدأت في إنتاج سلسلة عالمية لتحسين التغليف وتعزيز إنتاجية المواد المرنة
الخميس - 15 رجب 1440 هـ - 21 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14723]
جانب من توقيع عقود «سابك» أمس (رويترز)
الرياض: «الشرق الأوسط»
أعلنت شركة «سابك»، توقيعها تسعة عقود لتنفيذ إنشاءات في مشاريع خاصة بمواقع «سابك» في السعودية، وذلك في إطار مسيرة «سابك» التحويلية على مستوى المشتريات والمشاريع.
وتهدف «سابك» إلى تعزيز ثقافة البيئة والصحة والسلامة والأمن، وتحقيق المزيد من السرعة والمرونة فيما يخص مشتريات الشركة وتنفيذ مشاريعها، وصولاً إلى تحديد أفضل الموردين للمشاريع الضخمة، وتعزيز الكفاءات التقنية، وتحسين تنافسية التكلفة، إضافة إلى إثراء المحتوى المحلي في مشاريع ومواقع «سابك»، وذلك بالتوقيع مع تسع شركات محلية.
وبهذا الشأن، قال المهندس عوض آل ماكر، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المشتركة: إن «سابك» تحرص على المساهمة في قطاع البناء والتشييد، بما يحفز المحتوى المحلي ويدعم القطاعات الواعدة للنمو في المستقبل. ومن خلال إيجاد فرص جديدة للشركات الصغيرة والمتوسطة، وتمكين المستثمرين المحليين وجذب الاستثمارات العالمية. مضيفاً: إن ««سابك» ستعزز ثقافة التميز في الالتزام بمعايير البيئة والصحة والسلامة والأمن في العمليات التشغيلية، كما أنها بهذه الخطوة ترمي لتوفير فرص لنمو الصناعات التحويلية»، ويأتي ذلك في إطار جهود تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص في سبيل دعم تطوير المحتوى المحلي، وتمكين «الرؤية السعودية 2030».
وتابع آل ماكر قائلاً: «تتمتع (سابك) بسجل حافل من العلاقات المتميزة مع هؤلاء الموردين، حيث تعتبرهم دائماً شركاء في النجاح الذي حققته في قطاع الكيماويات. والآن، تعمل (سابك) على تطوير هذه العلاقات والبدء بتشكيل تحالفات جديدة طويلة الأجل لتحقيق قيمة كبيرة للشركات، والزبائن، والمملكة بشكل عام».
وضمت قائمة شركات المقاولات التي وقّعت عقوداً مع «سابك» كلاً من: شركة أبناء حسن كاظم الصادق للمقاولات المحدودة، وشركة سندان الدولية المحدودة، وشركة المصادر العالمية للمقاولات العامة، وشركة المنار العربية، وشركة جال الدولية المحدودة، وشركة وسط الخليج للهندسة والخدمات الفنية ش م م، وشركة عبد الله فالح الدوسري، وشركة الخدمات الصناعية التخصصية المحدودة، وشركة ثيرد كيميكال إنجنيرينغ كونستراكشن، الصينية.
إلى ذلك، بدأت «سابك» في تقديم سلسلة «كوهير™ إس»، التي تُحسّن من سلامة التغليف وتُعزز إنتاجية مصنعي مواد التغليف المرنة، التي تم إنتاجها باستخدام تقنية نيكسيلين™، وجاء تطويرها استجابة لطلب السوق على توفير حلول ومنتجات جديدة تدعم الجهود الرامية إلى الحد من الهدر وتُسهم في توفير التكاليف.
وتتمتع هذه السلسلة بخصائص تغليف مُحسنة تؤدي إلى حماية أفضل للمنتجات، وتسمح للمصنعين في قطاع التعبئة والتغليف المرن بتعزيز كفاءة الإنتاج، حيث يأتي منتج «كوهير إس» الجديد كسلسلة مُحسنة ذات كثافة أقل، وخصائص أفضل، كما أنه حاصل على ترخيص من قبل هيئة الغذاء والدواء )FDA(.
وتمتلك هذه السلسلة مزايا تنافسية في المستقبل، بالنظر إلى الحاجة الشديدة للموازنة بين معدل الاستهلاك المتزايد وتعزيز الوعي بشأن الاستدامة، والضغوط والمتطلبات المتزايدة المتوقعة لقطاع التعبئة والتغليف مع زيادة عدد سكان العالم التي يتوقع أن تصل إلى أكثر من 9 مليارات نسمة بحلول عام 2050.
وقد طورت «سابك» في عام 2017 سلسلة «كوهير™»، وهي عبارة عن بلاستومر بولي أوليفين عالي الجودة. حيث تم تعزيز قدرتها على توفير إمكانات فائقة لإحكام عملية التغليف، بما يسهم في الحد من تلوث المنتجات، وزيادة عمرها الافتراضي، بجانب تحسين الإنتاجية في آلة التعبئة التي تضم مراحل التشكيل والتعبئة والإحكام، وتوفر خصائص ميكانيكية أكثر توازناً من شأنها الحد من تلف البضائع أثناء نقلها ومناولتها.
وتسمح سلسلة «كوهير إس» الجديدة للمصنعين بخفض درجة حرارة التسخين التدريجي لبدء عملية التغليف المحكم بنسبة تصل إلى 10 في المائة، وكذلك توسيع منطقة الالتصاق لتسريع عملية التعبئة، وتعزيز سلامة التعبئة أثناء التخزين، وخفض استهلاك الطاقة أثناء الإنتاج، كما تتيح إمكانية تعبئة المنتجات ذات الحساسية الكبيرة للحرارة، فضلاً عن امتلاكها الشفافية والوضوح العاليين بما يُعزز الجانب الجمالي والجاذبية للمواد المعبأة أثناء عرضها على الأرفف.
السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة