القيادة السعودية تعزي رؤساء الدول المتضررة من الإعصار

القيادة السعودية تعزي رؤساء الدول المتضررة من الإعصار

الأربعاء - 14 رجب 1440 هـ - 20 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14722]
الرياض: «الشرق الأوسط»
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز برقية عزاء ومواساة لرئيس موزمبيق، فيليبي نيوسي، إثر الإعصار الذي اجتاح وسط بلاده، وما نتج عنه من وفيات، وقال الملك سلمان في البرقية: «علمنا بنبأ الإعصار الذي اجتاح وسط جمهورية موزمبيق، وما نتج عن ذلك من وفيات، وإننا إذ نشارك فخامتكم وشعب جمهورية موزمبيق الصديق ألم المصاب، لنبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا بأحر التعازي وصادق المواساة، راجين ألا تروا أي مكروه».

كما أبرق الملك سلمان معزياً أرثر بيتر موثاريكا، رئيس جمهورية ملاوي، في ضحايا الإعصار الذي اجتاح عدداً من مناطق بلاده، وما نتج عنه من وفيات.

وقال الملك سلمان: «علمنا بنبأ الإعصار الذي اجتاح عدداً من المناطق في بلدكم، وما نتج عن ذلك من وفيات، وإننا إذ نشارك فخامتكم وشعب جمهورية ملاوي الصديق ألم هذا المصاب، لنبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا بأحر التعازي، وصادق المواساة، راجين أن لا تروا أي مكروه».

بينما بعث خادم الحرمين الشريفين ببرقية عزاء ومواساة للرئيس إمرسون منانغاغوا، رئيس جمهورية زيمبابوي، في ضحايا الإعصار الذي اجتاح شرق بلاده، وما نتج عنه من وفيات ومفقودين.

وقال الملك سلمان: «علمنا بنبأ الإعصار الذي اجتاح شرق جمهورية زيمبابوي، وما نتج عن ذلك من وفيات ومفقودين، وإننا إذ نشارك فخامتكم وشعب جمهورية زيمبابوي الصديق ألم هذا المصاب، لنبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا بأحر التعازي وصادق المواساة، راجين عودة المفقودين سالمين، وألا تروا أي مكروه».

إلى ذلك، بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي برقيات عزاء مماثلة لرؤساء الدول الثلاث، حيث قال ولي العهد في برقيته لرئيس موزمبيق: «بلغني نبأ الإعصار الذي اجتاح وسط جمهورية موزمبيق، وما نتج عنه من وفيات، وأعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق عن أحر التعازي، وصادق المواساة، راجياً ألا تروا أي سوء».

وقال ولي العهد في برقيته لرئيس جمهورية ملاوي: «بلغني نبأ الإعصار الذي اجتاح عدداً من المناطق في بلدكم، وما نتج عنه من وفيات، وأعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق عن أحر التعازي، وصادق المواساة، راجياً ألا تروا أي سوء».

بينما قال ولي العهد في برقيته لرئيس زيمبابوي: «بلغني نبأ الإعصار الذي اجتاح شرق جمهورية زيمبابوي، وما نتج عنه من وفيات ومفقودين، وأعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق عن أحر التعازي، وصادق المواساة، راجياً عودة المفقودين سالمين، وألا تروا أي سوء».
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة