«سمبوزيوم طويق الدولي» للنحت يجمع نخبة فنانين عالميين

«سمبوزيوم طويق الدولي» للنحت يجمع نخبة فنانين عالميين

تحت رعاية وزير الثقافة السعودي
الثلاثاء - 12 رجب 1440 هـ - 19 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14721]
الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان
الرياض: «الشرق الأوسط»
انطلقت في العاصمة السعودية الرياض فعالية «سمبوزيوم طويق الدولي الأول للنحت 2019»، للنحت المباشر على صخر الرخام، كأول فعالية من هذا النوع تُقام في السعودية، تحت رعاية الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لحي السفارات بالرياض.
وتعد فعالية «سمبوزيوم طويق الدولي الأول للنحت» إحدى أهم الفعاليات الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لحي السفارات في مدينة الرياض. وأوضحت الهيئة أن أهمية هذه الفعالية تكمن في عدد وتنوع جنسيات المشاركين، حيث يشارك في تنفيذ وصناعة المنحوتات الفنية 23 فناناً متخصصاً في هذا النوع من الفن، منهم 20 فناناً من مختلف دول العالم، و3 فنانين سعوديين، الأمر الذي يسهم في توفير بيئة لتبادل الثقافات والخبرات والتجارب بين نخبة من أشهر الفنانين عالمياً.
وأكدت الهيئة أن انعقاد مثل هذه الفعاليات ذو أهمية وقيمة فنية كبيرة، بالنظر إلى مكانة الفنانين المشاركين، وحجمهم في البلدان التي يمثلونها من الوسط الفني الدولي، الأمر الذي سيصب في تعزيز الخبرات، وتطوير الإمكانات، وديمومة هذا النوع من المجالات الفنية.
ومن جهته، رفع الرئيس التنفيذي للهيئة، الدكتور فهد بن مشيط، شكره لوزير الثقافة على الرعاية، مؤكداً أن هذا النوع من الفعاليات يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة في المجالات الثقافية، وتعزيز تبادل الخبرات الدولية.
يذكر أن الهيئة العامة لحي السفارات تهدف إلى تطوير حي السفارات، وتوفير احتياجاته من المرافق العامة والخدمات، وذلك في المجالات العمرانية، والاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، والتاريخية، والبيئية، فضلاً عن دور الهيئة في التعاون وتبادل الخبرات مع الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية، والمشاركة في تمثيل المملكة في تلك الهيئات والمنظمات.
السعودية Art

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة