باسيل: أجبرت على أن أكون وزيراً

باسيل: أجبرت على أن أكون وزيراً

الاثنين - 12 رجب 1440 هـ - 18 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14720]
بيروت: «الشرق الأوسط»
قال رئيس «التيار الوطني الحر» وزير الخارجية جبران باسيل إنه «أُجبر» على أن يكون وزيراً، مشدداً على أن «لا همّ لدي اليوم إلاّ همّ التيّار والرئيس والبلد... لا أملك أي مشروع آخر شخصي أو عام».

وقال باسيل في كلمة له خلال المؤتمر السنوي الرابع لـ«التيار الوطني الحر»: «أعلم أنه لم يكن يجدر بي أن أكون وزيراً، لكنني أجبرت على ذلك من أجل التيار الوطني الحر والرئيس والبلد، وآمل في أول فرصة أن أخرج من الوزارة من أجل مصلحتي وموقعي».

وتطرق باسيل إلى الأنباء التي تتحدث عن طموحاته الرئاسية، إذ شدد على أن «الحديث عن الرئاسة هو أذى للتيّار وللرئيس وللبلد، وهذا الحديث ممنوع معي والذين يفتحونه يريدون الأذى لي وللتيّار وللرئيس وللبلد».

وقال: «لن نسمح بأن يتسرّب فيروس الفساد إلى جسم التيّار، وإذا حصل فسنقضي عليه استئصالاً وإذا تعارضت الحقيقة مع المصالح الشخصية فسننحاز إلى الحقيقة ولن نتستّر على أي مرتكب باسم الصداقة أو باسم الانتماء السياسي».

وأشار إلى أن «التيار الوطني الحر هو أول تيار يجري هذا الكمّ من الانتخابات من القاعدة ولم نؤجّل انتخابات لأسباب سياسية، والديمقراطية أصبحت أمراً روتينياً طبيعياً وجزءاً من ثقافتنا رغم الثمن الباهظ على مستوى الخلافات الداخلية». وأضاف: «نحن أول تيار يعلن للإعلام برامجه الداخلية وأهدافه، ولذا أقول أمامكم وأمام الإعلام كل شيء، ونحن أول تيار يعتمد التمويل الذاتي المعلن من خلال الاستثمارات وبرامج التمويل».
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة